التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم اخر اخبار وزارة العمل السعودية حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بتحديد خمسة تأشيرات كحد أقصى يتم السماح به للمواطن السعودي المتزوج ولديه أطفال، أما المواطن المطلق أو الأرمل ومعه أطفال، فتم السماح له بثلاثة تأشيرات فقط، وكذلك بالنسبة للمواطن السعودي المتزوج بدون أطفال، والسعودية المطلقة أو الأرملة ولديها أطفال.

ضوابط جديدة من وزارة العمل

وقد  قامت وزارة العمل تبعا لما نصت عليه الضوابط الجديدة الخاصة بمنح التأشيرات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية، ومن في مثل حكمهم، حيث تم السماح بتأشيرتين فقط للمواطن أو المواطنة الأرمل أو المطلق بدون أولاد، وكذلك بالنسبة للمواطنة السعودية المتزوجة ولم تنجب، والمواطن الأعزب، وكذلك المواطنة العزباء.

شروط استقدام العمالة للمواطنين والمقيمين

وبالنسبة للمقيمين، أوضحت وزارة العمل أنه يمكن للمقيم المتزوج وعنده أبناء، أن يحصل على تأشيرتين لاستقدام عمالة منزلية، وهذا الأمر ينطبق أيضا على الأجنبية المتزوجة من مواطن سعودي، وكذلك الأجنبية المتزوجة من شخص أجنبي، وأيضا الأجنبية الأرملة أو المطلقة ولديها أولاد يحملون الجنسية السعودية.

أما بالنسبة للمقيم الأجنبي المتزوج وليس لديه أولاد فمسموح له بتأشيرة استقدام واحدة فقط لعمالة منزلية.

شروط استقدام العمالة المنزلية

أولا: يجب ألا يقل راتب المواطن السعودي أو المواطنة السعودية عند القيام باصدار التأشيرة الأولى للعمالة عن خمسة آلاف ريال، مع وجود رصيد بنكي لا يقل عن 35 ألف ريال، وتزداد هذه المبالغ لتصل إلى 40 ألف راتب ورصيد 500 ألف بالبنك عند القيام باستصدار التأشيرة الخامسة.

ثانيا: بالنسبة لغير السعوديين، يجب ألا يقل الراتب عند القيام باستصدار التأشيرة الأولى عن عشرة آلاف ريال، وراتب 20 ألف في حالة التأشيرة الثانية.

جدول عدد التأشيرات المسموح بها

 

حالات استقدام العماله المنزلية

كما سوف نتابع معكم اخر اخبار وزارة العمل الخاصة بتأشيرات العمل استقدام العمالة المنزلية,

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *