التخطي إلى المحتوى

حركة النقل الداخلي نظام نور Noor، حيث يمكن الآن للمعلمين والمعلمات المقدمين على النقل الداخلي الاستعلام عن نتيجة النقل الداخلي لأعضاء التعليم التي تم انتظارها من خلال رابط الاستعلام عن حركة النقل الداخلي 1438 عبر موقع برنامج نور، حيث يتم عبر الموقع معرفة النتيجة، وكذلك إجراء إخلاء الطرف بالنسبة للمنقولين والمنقولات.

من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد بن عبد الله الثبيتي والذي يشغل منصب مدير التعليم بمحافظة القريات، أنه اعتمد أخيرا حركة النقل الداخلي الخاصة بمعلمي ومعلمات القريات لهذا العام، بنسبة وصلت إلى  59 % للمعلمين و31 % للمعلمات بالمحافظة كما أكد محمد بن ثابت ساعد مدير تعليم القريات.

رابط الاستعلام عن حركة النقل الداخلي نظام نور 1438

للاستعلام عن النقل الداخلي ينبغي الدخول إلى رابط بوابة نظام نور على الإنترنت، وهو نظام تابع لوزارة التعليم في السعودية، حيث يتم بعد الدخول إدخال اسم المستخدم وكلمة السر وأيضا رمز التحقق، حيث يتم الضغط بعد ذلك على دخول لمعرفة النتيجة ويتم إخلاء الطرف أيضا من خلال الموقع.

من ناحية أخرى أكدت الوزارة أن المفاضلة في حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات تتم عبر أسس واضحة منهجية، لضمان المنافسة الشريفة والعدالة في التوزيع، وضمان حركة نقل فعالة تخدم مصلحة المعلمين وكذلك تساهم في تطوير العملية التعليمية.

ومن ضمن آليات المفاضلة يأتي في المقدمة تاريخ مباشرة التعليم مع الأخذ في الاعتبار حذف أيام الغياب التي تمت بدون عذر من صاحبها، حيث يتم طرح أيام الغياب هذه للفصل الثاني لضمان التواجد المستمر للمعلم دون احتساب فترات الانقطاع عن العمل، أي أن ما يتم حسابه هو فترة العمل الفعلية دون أيام الغياب.

يتم أيضا مراعاة المعدل التراكمي والذي تم حسابه 20 درجة، وأيضا مراعاة سنة التخرج والتي تم إعطائها 20 درجة أيضا، مع الاهتمام أيضا بدرجة الأداء الوظيفي للسنة الماضية كعامل مهم جدا في أسس المفاضلة والاختيار، حيث تم تخصيص 20 درجة لها أيضا.

كما أكدت الوزارة أن الحاصلين على جائزة التميز للتعليم على مستوى الوزارة لهم أولوية خاصة، ويتم إعطاؤهم 10 درجات إضافية، حيث تهدف الوزارة إلى المفاضلة البناءة، والتي تأتي بأفضل العناصر التعليمية، للمساهمة في حركة نقل تخدم المنظومة التعليمية بالمملكة.

والمعروف أن نظام نور من أفضل الأنظمة التعليمية في المملكة، وهو يختص دائما بنتائج الطلبة والامتحانات، والتقديم في المدارس وكذلك كل ما يخص المعلمين في مدارس المملكة، وفي كل قرار رسمي بوظائف أو نتائج أو تقديم للمدارس يفتح نظام نور أبوابه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *