التخطي إلى المحتوى

بوابة جدارة ، اليوم دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم خريجي وخريجات الكليات للتقديم على الوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام عبر بوابة جدارة، واشترطت الخدمة المدنية أن يتوافر في المتقدمين الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف الوظيفية المعلن عنها، فلابد أن يكون المتقدمين إلى الوظائف التعليمية عبر جدارة من خريجي الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة، فيما بلغ عدد الوظائف التعليمية (8666) متنوعة.

شروط شغل الوظائف التعليمية عبر بوابة جدارة 1438

  1. أن يكون المتقدم حاصل على البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.
  2. أن يجتاز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي.
  3. لا يشغل أي وظيفة رسمية.
  4. أن يكون حاصل على درجة علمية وتخصص مناسبين للمواد التعليمية المعلنة.
  5. قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة.

الفئات المطلوبة لشغل الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها الخدمة المدنية

التربويون والتربويات من حمَلة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.
الغير (تربويين أو التربويات) (الحاصلين/ت) على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.
الغير (تربويين/ت) من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.
الجامعيون (التربويون/ت/ بالدبلوم التربوي) الحاصلون على المؤهل عن طريق الانتساب.

طريقة التقديم إلى الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة

  1. ادخل هنا موقع جدارة ، وادخل رقم الهوية وكلمة السر والجنس ورمز التحقق لتسجيل الدخول.
  2. تأكد من صحة البيانات، وفي حالة صحتها اضغط على “التقديم على الإعلانات الوظيفية”.
  3. حدد رغبتك في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص.
  4. قم بتحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها، عن طرق الاختيار بين الوظائف المعلنة.
  5. على من مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباته المكانية، عدم التحديد بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي تم تحديدها سابقا.
  6. يمكنك طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون إرفاق ملخص الطلب.

رابط الاستعلام عن المرشحين لشغل الوظائف التعليمية

يمكنك الضغط هنا موقع وزارة الخدمة المدنية ، للاستعلام عن أسماء المرشحين والمرشحات لشغل الوظائف التعليمية فور الإعلان عنها.

تحديث: نقدم لكم ملاحظات وارشادات عامة حول التقديم إلى الوظائف التعليمية جدارة وزارة الخدمة المدنية:

هيأت وزارةُ الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة) وتؤكد أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.
تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يسبق تاريخ نهاية مدة التقديم.
يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية، بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح (الحاصل/ له) عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.
لتحديد الرغبات المكانية من قبل (المتقدم/ــة) إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق (المتقدم/ــة) للترشيح من عدمه، لذلك تُوضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط، لذلك على (المتقدم/ــة) عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها انطلاقاً من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
5. ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت، لذلك فإنها تؤكد ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت (هنا).

6. على من يتم إعلان (أسمائهم/ن) للمطابقة اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأي من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض مطابقة البيانات ومن (لا يراجع/لا تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة، فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.
7. الدعوة للمطابقة، لا تعني الترشيحَ، والترشيحُ يتم بعد المفاضلة النهائية بعد المطابقة.

تحديث: أعلنت اليوم وزارة الخدمة المدنية عن أكثر من 8 آلاف وظيفة تعليمية للمعلمين والمعلمات من الرجال والنساء، على أن يتم التقديم عبر موقع جدارة للتوظيف الإلكتروني عن طريق اتباع الخطوات الموضحة أعلاه.

تحديث: مازال التقديم مستمر على الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية بالأمس على بوابة أجير، ولمن أراد التقديم قراءة الشروط الموضحة أعلاه وفي حال مطابقتها معه يتم الدخول إلى موقع جدارة للتسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *