التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ، صرحت وزارة العمل السعودية يوم الخميس الماضي، أنها قامت بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الإجتماعي في الحسابات البنكية لمحدودي الدخل، وذلك قبل أيام من بدء عيد الأضحى بالمملكة السعودية،  حيث صرح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة العمل للضمان الإجتماعي أنه تم إيداع مبلغ يقدر بنحو 484.253.848 ريالا سعوديا استحقاقات شهر  ذي الحجة، ويمكنك الاستعلام الآن عن المقطوعة من موقع الضمان الإجتماعي.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني 1438

وأضاف الشافي أنه تم إيداع هذا المبلغ لبرنامج المساعدات المقطوعة لشهر ذي الحجة لأكثر من 38 ألف مستفيد من أجل تقليص قوائم الانتظار وتقليل العدد بها، ويمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الدخول هنا موقع الضمان الاجتماعي ، واتباع الخطوات الموضحة بالفيديو:

رابط التحقق من حالة المستفيد من المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة

ولمعرفة حالة المستفيد من مساعدات الضمان الاجتماعي اضغط هنا خدمة الاستعلام عن حالة المستفيد الضمان الاجتماعي.

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني 1438

  1. قم بالاتصال بوزارة العمل للحصول على الرقم الخاص بالطلب، وذلك من خلال الاتصال على رقمين الأول 8001222777 والثاني 1002915588.
  2. قم بالدخول على برنامج المساعدات المقطوعة وكتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب.
  3. ستظهر البيانات الخاصة بحالة الطلب ومعرفة ما إذا كان المستعلم ضمن المستحقين لهذا الشهر.

وعادة ما تقوم وزارة العمل السعودية بإيداع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بهدف تحسيت الظروف المعيشية وتوفير حياة كريمة للمواطنين السعوديين الفقراء ومحدودي الدخل، حيث يقدم برنامج المساعدة المقطوعة مساعدات مالية، وهو يعد ضمن برامج المساعدات إلى جانب الضمان الإجتماعي ومبالغ الكهرباء والغذاء.

وبرنامج المساعدة المقطوعة يتبناه الملك سلمان بن عبد العزيز لتحسين أحوال المواطنين، وهناك آلاف من مستحقي الضمان الإجتماعي قد سجلوا في البرنامج، والآن يمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لأعوام 1435/1436 من موقع الضمان الاجتماعي المذكور أعلاه.

تحديث: تم إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة للمستحقين في الحسابات البنكية مباشرة، ويمكنك الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل من خلال رابط موقع الضمان الاجتماعي الموضح اعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *