التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2017: ينتظر الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2017، حيث تعتبر هذه المرحلة من أكبر مراحل التنسيق في الثانوية العامة، وذلك لأنها تضم عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث تضم مجموعة كبيرة من طلاب الدور الأول، كذلك تضم جميع الطلاب الناجحون في الدور الثاني.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت مساء الخميس الماضي نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وقد بلغت نسبة النجاح في الدور الثاني ما يقرب من 87%، وعقب إعلان نتيجة الدور الثاني أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة في جميع محافظات الجمهورية، وأعلنت الوزارة أن تنسيق المرحلة الثالثة سوف يكون إلكترونيا.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

هذا وقد تم فتح باب التسجيل في المرحلة الثالثة يوم السبت الماضي، واستمر تسجيل الرغبات للطلاب حتى اليوم الاثنين الموافق 28-8-2017 وتحديدا إلى الساعة السابعة مساءا، حيث سيتم غلق باب التسجيل أمام جميع الطلاب في هذا الموعد المحدد، وقد قام الطلاب بتسجيل رغباتهم عن طريق استخدام الرقم السري ورقم الجلوس.

إقرأ أيضا :-

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم والبحث العالي أن الحد الأدنى للتسجيل في المرحلة الثالثة الشريحة الأولى، الحاصلين على مجموع (205) بالنسبة لطلاب القسمين العلمي والأدبي 50%،  أما الحد الأقصى فهو الحد الأدنى للمرحلة الثانية من التنسيق، كما أعلنت الوزارة عن وجود بعض الأماكن الخالية في بعض كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة سوف يتم إعلانها خلال يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر، وذلك قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، حيث سيدأ مكتب التنسيق في فرز جميع الرغبات عقب انتهاء عملية التسجيل مباشرة، وعمليات الفرز هذه لا تستغرق أكثر من يومين.

رابط الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

كما تعود جميع طلاب الثانوية العامة، وكما حدث مع طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، يستطيع طلاب المرحلة الثالثة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية حيث تعتبر هى الموقع الوحيد والمعتمد لإعلان نتائج تنسيق الثانوية العامة في جميع المراحل، ويستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة الرقم السري ورقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة فور إعلانها.

النتيجة لم تظهر بعد، ونحن بصدد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الدور الأول والثاني خلال الساعات القادمة، لذلك انتظرونا وسوف نوافيكم قريبا بالنتيجة فور ظهورها.

من المنتظر إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثالثة لطلبة الدور الأول والدور الثاني، وذلك عقب تصريحات وزارة التربية والتعليم العالي، حيث أنه من المتوقع إعلان النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة، فانتظرونا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي منذ دقائق قليلة نتائج تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية لدور الأول والثاني، حيث يسطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن هناك ما يزيد عن 190 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة بشعبتهيا العلمية والأدبية قد قاموا بتسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، حيث أن هناك ما يقرب من 87 الف طالب وطالب من الدور الأول و 113 ألف طالب وطالب ممن اجتازوا الدور الثاني لإمتحانات الثانوية العامة.

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن طلبة وطالبات المرحلة الثالثة ممن يرغبون في التقديم لتقليل الإغتراب بين الكليات المناظرة والغير مناظرة، سوف يبدأ يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر على أن ينتهي يوم الثلاثاء الموافق 5سبتمبر.

كما طالب الطلاب ممن نفذت رغباتهم ولم يتحقن بكليات المرحلة الثالثة سرعة تسجيل رغباتهم مرة آخرى عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك للإستفادة من خدمة تقليل الإغتراب بين الكليات والجامعات المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *