التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية عبر برنامج جدارة عن فرصة كبيرة للخريجين والخريجات، حيث أتاحت 8666 وظيفة تعليمية للحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المدرجة والمناسبة للعمل في تلك الوظائف التعليمية، ليتم التسجيل بها من خلال برنامج جدارة إذا توافرت لديك الشروط المطلوبة للتسجيل.

وأضافت الخدمة المدنية أن الشروط المطلوبة للتقديم عبر وظائف جدارة التعليمية، أن يكون المتقدم حاصل على درجة البكالوريوس من أحد الجامعات المعتمدة، وأن يكون قد اجتاز كفايات المعلمين والمعلمات بأقسامه، وأن تكون الدرجة العلمية الحاصل عليها مناسبة مع التخصصات المعلن عنها، وليده شهادة معادلة في حالة حصوله على شهادة جامعية بخارج المملكة، وليس لديه عمل بجهة رسمية.

تفاصيل وظائف جدارة الخدمة المدنية:

يمكن لجميع الراغبين للتقدم إلى وظائف الخدمة المدنية من خلال رابط نظام جدارة الإلكتروني، والتي دعت لها الوزارة ليقوم بإدخال البيانات بطريقة صحيحة، حتى يتسنى له الحصول على أحد الوظائف المعلن عنها، بعد اختيار علامة التقديم على الوظائف التعليمية، ثم تقوم الوزارة بإرسال رسائل بأسماء المرشحين بعد ذلك عند أنتهاء مراحل التقديم.

كما نوهت وزارة الخدمة المدنية المتقدمين من قراءة والإطلاع على الإرشادات والأسئلة الأكثر شيوعاً، من أجل تفادي الأخطاء التي تقع فيها عند تعبئة بيانات المتقدمين عبر برنامج جدارة، لأن الأخطاء في البيانات قد تحرم المتقدم من القبول بعد إعلان النتيجة.

ويتم المفاضلة بين المتقدمين في وظائف جدارة التعليمية على أسس متساوية فيما بينهم، ثم يقوم المتقدم بطباعة نموذج الترشح إذا رغب في ذلك، ويتم الاحتفاظ به لتقديمه في حالات الالتماس فيما بعد.

كما أعلنت وزارة الخدمة المدنية من يتم إعلان أسمائهم مطابقتها للمستندات الأصلية ومراجعتها لأي فروع مكاتب الوزارة، طبقا للفترة المحددة، ومن يعدل عن الموعد يعتبر تراجع عن الوظيفة عبر برنامج جدارة.

ويمكن للمتقدم في حالة وجود اختلاف بين البيانات التي قام بإدخالها عبر برنامج جدارة الإلكتروني، أن يقدم اعتراض على ذلك قبل إعلان الأسماء النهائية المرشحة للحصول على وظائف الخدمة المدنية التعليمية.

يستهدف إعلان وظائف الخدمة المدنية من جدارة للتربويين من حملة المؤهل الجامعي للكليات المعتمدة والغير تربويين من الحاصلين على الدبلوم التربوي من اجل القبول في وظائف التربية والتعليم بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *