التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر واوغندا، أياما قليلة تفصل المصريين في جميع أنحاء العالم عن موعد المباراة الهامة والمرتقبة التي ينتظرها جميع المصريين، هذه المباراة التي ستحسم إلى حد كبير حلم المصريين بالصعود إلى مونديال (روسيا 2018)، حيث سيلتقي المنتخب الوطني مع نظيره المنتخب الأوغندي في مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للمنتخب المصري، والذي سيكون شعاره فيها لا بديل عن الفوز.

مباراة مصر وأوغندا

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتقسيم المنتخبات الأفريقية إلى خمس مجموعات، تضم كل مجموعة أربع فرق، وسوف يصعد من هذه المجموعات أول كل مجموعة فقط، ولذلك لزاما على المنتخب المصري أن يحصد المركز الأول في المجموعة الخامسة لكي يضمن التأهل إلى كأس العالم (روسيا 2018) ويحقق حلم طالما نتظره المصريين، حيث تغيب المصريين عن نهائيات كأس العالم منذ عام 1990، حيث كانت هى المرة الأخيرة التي تأهل فيها المصريين في مونديال إيطاليا.

إقرأ أيضا:-

ترتيب المجموعة الخامسة

يقع المنتخب المصري في هذه التصفيات ضمن المجموعة الخامسة، والتي تضم كلا من (مصر وغانا والكونغو وأوغندا)، وتعتبر هذه المجموعة سهلة إلى حد كبير عن باقي المجموعات، ويحتل المنتخب المصري المركز الأول في المجموعة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد أن استطاع تحقيق الفوز في المبارتين السابقتين أمام الكونغو وأمام المنتخب الغاني، بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، والمنتخب الغاني المركز الثالث، ويحتل المنتخب الكونغولي المركز الأخير.

مواجهة مصر وأوغندا

كانت آخر المواجهات بين المنتخب المصري والمنتخب الأوغندي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية، حيث وقع المنتخب الأوغندي في نفس المجموعة مع المنتخب المصري، وانتهت المباراة التي أقيمت بينهم بفوز المنتخب المصري بنتيجة هدف للاشئ، هذا ويخوض المنتخب المصري هذه المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، حيث يأمل الجميع في تحقيق حلم المصريين.

تشكيل المنتخب المصري

لم يضع المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري (هيكتور كوبر) التشكيل النهائي الذي سيخوض به هذه المباراة، ولكنه قام باستدعاء جميع اللاعبين المحترفين خارج مصر، كما قام باختيار أفضل مجموعة لاعبين في الدوري المحلي، وذلك نظرا للأهمية القصوى لهذه المباراة.

موعد مباراة مصر وأوغندا

تقام مباراة الذهاب بين مصر وأوغندا يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017 على أرضية الملعب الوطني بالعاصمة الأوغندية كمبالا، وسوف تقام المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، والساعةالرابعة عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

القنوات المفتوحة والمجانية الناقلة لمباراة مصر وأوغندا

أعلنت قناة (بي إن سبورت) القطرية أنها الناقل الحصري لمواجهة مصر وأوغندا القادمة، ولم تعلن أي قناة مصرية مفتوحة حتى الأن نقلها لهذه المباراة الهامة والمرتقبة، ولكن هناك أمل كبير في أن تقوم بعض القنوات المصرية المفتوحة بإعلان نقلها لهذه المباراة في الساعات القليلة القادمة، خاصة قناة (أون سبورت).

ولكن هناك بعض القنوات الأجنبية المفتوحة التي أعلنت نقلها لمباراة مصر وأوغندا مجانا، ومن هذه القنوات قناة (Super Sport 9)، حيث أعلنت قناة (سوبر سبورت إتش دي) نقلها لمباراة مصر وأوغندا مجانا.

تحديث الثلاثاء 29-8-2017

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبه الأخير استعدادا لمواجهة أوغندا المرتقبة قبل ظهر اليوم، وبعدها مباشرة يقوم المنتخب بمغادرة البلاد متوجها إلى العاصمة الأوغندية (كمبالا) على متن طائرة خاصة تابعة لشركة مصر للطيران، وذلك قبل عصر اليوم الثلاثاء.

وصلت بعثة المنتخب المصري مساء أمس الثلاثاء إلى العامة الأوغندية كمبالا، بعد رحلة طويلة، هذا وقد بدأ المنتخب الوطني أول تدريباته صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن حصل جميع اللآعبين على راحة طويلة بعد الوصول.

تشكيل المنتخب المصري

استقر المدير الفني لمنتخب المصري أخيرا على التشكيل النهائي الذي سيخوض به المباراة.

حراسة المرمى : عصام الحضري
خط الدفاع : أحمد فتحي – أحمد حجازي – سعد الدين سمير – محمد عبد الشافي.
خط الوسط : طارق حامد – محمد النني – عبد الله السعيد – محمود حسن “تريزيجيه”
خط الهجوم : محمد صلاح – عمرو جمال.

تحديث الاثنين 4 سبتمبر 2017

تابع العديد من جماهير مصر والوطن العربي مباراة الذهاب بين المنتخب المصري والأوغندي والآن في انتظار معرفة نتيجة مباراة العودة، خاصة بعد فوز منتخب أوغندا 1:0 وأصبح على الفريق المصري حتى يستطيع الحصول على أكبر عدد من النقاط.

تحديث الثلاثاء 5 سبتمبر 2017

توالت بعض الأنباء حول تشكيلة فريق المنتخب المصري التي وضعها المدير الفني كوبر لمواجهة المنتخب الاوغندي في مباراة اليوم والتي يتوقف عليها تحقيق حلم المنتخب المصري للوصول للمونديال.

خط الدفاع: أحمد المحمدي، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد الشافي.
خط الهجوم: عمرو جمال.
خط الوسط: محمد النني، أحمد فتحي، محمد صلاح، عبد الله السعيد، رمضان صبحي.
حراسة المرمى: عصام الحضري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *