التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر وأوغندا تقام مباراة منتخب مصر وأوغندا في إطار تصفيات كاس العالم 2018 الذي سوف يقام في روسيا، وهذه المباراة في الجولة الثالثة حيث لعب المنتخب المصري في المباراة الأولي أمام الكونجو وفاز فيها بنتيجة 2/1 بهدفي عبد الله السعيد ومحمد صلاح، وفي المباراة الثانية لعب ضد المنتخب الغاني، وتمكن المنتخب المصري من الفوز بنتيجة 2/0 بهدفي محمد صلاح وعبد الله السعيد.

أما المنتخب الأوغندي تمكن من تحقيق تعادل جيد أمام غانا في أول مبارياته على ارضيه ميدان غانا بمدينه كوماسي، وفي المباراة الثانية التي أقيمت في كمبالا سيتي استطاع المنتخب الأوغندي الفوز على منتخب الكونجو، وسوف تقام مباراة على أرضية ميدان أوغندا في العاصمة كمبالا سيتي.

توقيت مباراة مباراة مصر وأوغندا

تقام مباراة مصر وأوغندا في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، بينما ستقام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت مكه المكرمة، بينما ستقام الساعة السادسة بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة مباراة مصر وأوغندا

سوف تنقل على مجموعة قنوات اون، وتحديدا على قنوات اون سبورت مباراة مصر وأوغندا ومن المتوقع أن يكون الاستوديو التحليلي بيه العديد من نجوم الاهلي والزمالك القدامي أمثال فاروق جعفر ومجدى عبد الغنى والشيخ طه إسماعيل، وستكون المباراة بتعليق مدحت شلبي.

تاريخ مواجهات مصر وأوغندا

ألتقي الفريقين في 22 مباراة، كانت 11 منها فقط رسمية، ومثلها ودية، وحالف المنتخب المصري التوفيق في تحقيق الفوز 18 مرة، بينما خسر مرة واحدة فقط، وتعادلوا في 3 مرات اخري، واحرز المنتخب المصري في نظيره الأوغندي 46 هدف بينما احرز منتخب أوغندا 14 هدف فقط.

أخبار مصر وأوغندا

صرح مصدر مسئول داخل الجهاز الفنى للمنتخب المصري لكرة القدم أن الاعب المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الانجليزي يعاني من بعض الآلام فى الركبة، ولذلك اعد له طبيب الفريق برنامج تأهيلي للاعب لكي يتمكن من المشاركة فى مباراة أوغندا القادمة فى تصفيات كأس العالم بروسيا 2017.

صرح احد الإعلاميين المرافقين لبعثة المنتخب الوطني أن طائرة المنتخب قد تعرضت للبعض المخاطر اثناء رحله العودة الى أراضى البلاد، وقال أن الطائرة دخلت بين سحابتين مما أدي الى ارتفاع ضغط الهواء فى الطائرة، ولكن نجح الطاقم فى الخروج من هذا المأزق بنجاح.

ويسعى منتخب مصر اليوم تقديم مباراة جيده في مباراة مصر وأوغندا، والتي سوف تقام في العاصمة الأوغندية كمبالا سيتى، وسوف يحضر المباراة وفد رفيع المستوى من السفارة المصرية، ورئيس الوزراء الأوغندي، وأيضا من المتوقع وجود الرئيس الأوغندي في المباراة من اجل تحفيز الاعبين.

يعتبر الاعب فاروق ميا هو افضل لاعبي المنتخب الأوغندي، ويلعب فاروق ميا في نادي ستاندارد لييج البلجيكي، ويعتبر ميا هو الأمل الذي يتشبث بيه المنتخب الأوغندي من اجل تحقيق فوز على المنتخب المصري، وأيضا الاعب الأخر هو البديل القوي جيفري سسيرونكوما التي يعتمد عليه المدير الفني من اجل تحسن الأداء.

سوف يلعب المنتخب المصري مباراة مصر وأوغندا بالزي الاحتياطي، وهو الطبق الأبيض الكامل، ومعه الجورب الأبيض أيضا، بينما سوف يلعب المنتخب الأوغندي بالقميص الأحمر، والأصفر.

صرح رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري هانى أبو ريده أن المنتخب المصري أمام خطوة تاريخية في مباراة مصر وأوغندا لوضع قدم في كاس العالم الذي سوف يقام في روسيا 2018، وأضاف أبو ريده انه يثق بطريقة كبيرة في المدير الفنى المصري الحالي هيكتور كوبر انه قادرا على قيادة مصر في الوقت الحالي.

سلط موقع الكاف الرسمي الأضواء على مواجهه المنتخب المصري مع نظيره الأوغندي، وقال أن هذه المباراة تعد من اهم المباريات للمنتخب المصري من اجل وضع قدم في كأس العالم القادم الذي سوف يقام في روسيا 2018، ويذكر أن المنتخب المصري يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

أشاد احد المواقع الغانية بمستوى المنتخب المصري قبل لقاءه الهام مباراة مصر وأوغندا وخاصا الثنائي المصري المحترف في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أحمد حجازي المحترف في فريق ويست بروم الانجليزي بينما محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الانجليزي، وفي اخر مباراة لمحمد صلاح مع ليفربول كانت أمام ارسنال الانجليزي، وأحرز هدف وصنع الأخر.

وجه قائد نادي الزمالك السابق وعضو مجلس اتحاد الكرة المصري الحالي حازم إمام بعض النصائح للمنتخب قبل المباراة الهامة أمام منتخب أوغندا في مباراة مصر وأوغندا، وقال حازم أن هذه المباراة ليست سهلة بسبب رغبة المنتخب الأوغندي في تحقيق الفوز في مباراة مصر وأوغندا من اجل صدارة المجموعة، وأضاف أن الفوز في هذه المباراة سوف يقطع به المنتخب المصري مشوار طويل من اجل التأهل لكاس العالم روسيا 2018.

صرح المدير الفنى للمنتخب المصري هيكتور كوبر قبل مباراة مصر وأوغندا انه لا يملك المعلومات الكافية عن المنتخب الأوغندي قبل مواجهه يوم الخميس القادم، وأضاف انه لا يعلم الطريقة التي سوف يلعب بها المدير الفني الجديد بعد استقالة ميشو، ولكن أضاف انه سوف يستغل جميع المعلومات المتاحة من اجل الفوز بهذه المباراة الهامة، التي قد تكون من اهم الأسباب التي تجعل مصر تقترب من حلم الوصول للمونديال خاصا أنها غابت عنه منذ مونديال إيطاليا عام 1990.

اخر تدريب لمنتخب مصر قبل مباراة مصر وأوغندا الحاسمة

مجموعة مباراة مصر وأوغندا في تصفيات كأس العالم

الفرقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
مصر22004136
أوغندا21101014
غانا201102-21
الكونجو200213-20

التشكيل الرسمي مباراة مصر وأوغندا

حراسة المرمي: عصام الحضري

الدفاع: أحمد فتحي – أحمد حجازي – رامى ربيعة – محمد عبد الشافي

الوسط الدفاعي: طارق حامد – محمد النني

الوسط الهجومي: محمد صلاح – عبد الله السعيد – محمود حسن تريزيجة

الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *