التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور حركة النقل الداخلي 1438 للمعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1438-1439هـ، حيث يقدم موقع نور الإلكتروني خدمة الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي، ويقع ذلك ضمن الأهداف المرجوة من منظومة التعلم الإلكتروني التي تسعي إلي نقل العملية التعليمية من البيئة التقليدية إلي الرقمية للتيسير علي الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، ويقدم نظام نور العديد من الخدمات التي تهم الفئات المذكورة، ومن خلال الموضوع نوفر لكم رابط الاستعلام عن نتائج النقل الداخلي.

حركة النقل الداخلي 1438

تم الإعلان سابقاً من قبل وزارة التعليم عن الانتهاء من حركة النقل الداخلي واعتمادها ثم القيام برفعها عبر موقع نظام نور الموحد noor، وقد حددت الأسبوع الماضي موعداً للإعلان عن النتائج بكافة الإدارات التعليمية بالمملكة، وكانت هناك مطالبات عديدة من المعلمين/المعلمات بضرورة الانتهاء منها سريعاً حتي يتمكنوا من تدبر أمورهم، والآن تم الإعلان عن بعض النتائج بعدد من الإدارات.

وينتظر الكثير من المعلمين والمعلمات بالمملكة إعلان حركة النقل الداخلي 1438 حتي تطمئن قلوبهم، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن معايير أو آلية المفاضلة الخاصة بحركة النقل، وقد جاءت آلية المفاضلة طبقاً للضوابط الآتية:

  • يتم طرح أيام الغياب دون عذر مقبول من تاريخ المباشرة في التعليم بالشهر والسنة، ويتم رصد أيام الغياب بنوعيه بهذه الحركة للفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 1436-1437هـ الموافق 7-4-1437هـ حتي نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1437-1438هـ الموافق 28-4-1438هـ.
  • وفي حال التساوي بما ورد في أولاً بالنسبة للمفاضلة في حركة النقل الداخلي 1438 فيتم تطبيق مجموع الأوزان الآتية:
  1. عدد أيام الغياب بعذر لـ30 درجة ويتم حسابها كالآتي (30/ عدد أيام الدراسة= الناتج نقطة تحسم عن كل يوم غياب).
  2. المعدل التراكمي الموزون (20 درجة) ويتم حسابها كالآتي(المعدل التراكمي الموزون/المعدل من × 100 = الناتج × 0.2).
  3. عام التخرج (20 درجة) ويحتسب كالآتي (20/30 = 0.6667 نقطة عن كل سنة).
  4. تقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي (20 درجة) ويحسب كالتالي (الدرجة المكتسبة / الدرجة من × 100 = الناتج ×0.2).
  5. من تم حصوله أو حصولها علي جائزة التميز للتربية والتعليم هذا العام يحسب له (10 درجات) حسب النتيجة النهائية لأخر جائزة تميز.
  • أما في حالة التشابه في المفاضلة، فسوف يتم الرجوع إلي المباشرة باليوم.
  • في حال التساوي فيما سبق يتم الرجوع إلي المباشرة باليوم ثم المعدل التراكمي ثم تاريخ المؤهل.

رابط الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي

فتحت وزارة التعليم بوابة نظام نور برقم الهوية للاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي 1438 من خلال البوابة الإلكترونية بعد اعتمادها من مدراء التعليم بالمملكة، حيث أن هناك 45 إدارة تعليمية من المقرر أن تقوم كل إدارة بالإعلان عن حركة النقل بها، وقد قامت بعض المناطق التعليمية بالإعلان عن نتائجها، في حين تأخير الإعلان بإدارات أخري، مما جعل المعلمين والمعلمات التابعين للإدارات التي لم تعلن عن نتائجها في حالة سيئة من الانتظار، ويعبرون عن ذلك من خلال “تويتر” وعبر وسم #حركة_النقل_الداخلي.

حركة النقل الداخلي 1438
نظام نور

أما عن الإدارات التي تم الإعلان عن النتائج بها عبر نظام نور برقم الهوية للعام الدراسي 1438-1439هـ، فيمكنهم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي من خلال بوابة نظام نور الرسمية، أما عن أخر النتائج المعلن عنها فهي (الليث، المدينة المنورة، الأفلاج، المهد)، وفي الوقت نفسه ينتظر المعلمين والمعلمات إدارة الرياض التعليمية الإعلان عن حركة النقل الداخلي 1438 وسط متابعة مستمرة منا لننقل لكم أخر مستجدات نظام نور noor.

تحديث: تم إعلان حركة النقل الداخلي ببعض الإدارات اليوم، وأعلنت إدارة تعليم تبوك بأن إعلان الحركة سيكون مساء اليوم الأربعاء الموافق 30-8-2017، وما زال هناك بعض الإدارات التي لم تعلن حركة النقل مثل تعليم الرس والدوادمي والعاصمة الرياض، وسط غضب كبير من بعض المغردين علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وخاصة المعلمين والمعلمات التابعين لتعليم الرياض، وذلك لتأخر الإعلان عن الحركة.

نظام نور حركة النقل الداخلي

قام مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد الله المانع باعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام لدراسي 1438-1439هـ، وبهذا يكون قد تم الإعلان عن الحركة بكافة مناطق وإدارات المملكة، ولم يتبقى سوي إدارة الدوادمي والحفر ونجران والرس، ويتم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي 1438 عبر موقع نظام نور.

Save

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *