التخطي إلى المحتوى

الأراضي البيضاء، احدى مشروعات وزارة الإسكان السعودية الجديدة حيث  تم اليوم الإعلان عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبر الصفحة الرسمية لرسوم الأراضي البيضاء، أنه قد تم إصدار الدفعة الأولى من رسوم المواطنين المتأخرين في تسجيل الأراضي البيضاء.

رسوم الأراضي البيضاء

وقد أضيف في تغريدة نشرت صباح اليوم الثلاثاء، أنه قد سوف يتم إقرار المخالفات المستحقة عليهم في حالة ثبوتها في أقرب وقت.

هذا ويذكر أن وزارة الإسكان بالمملكة قد أعلنت منذ الشهر الماضي، عن انتهاء المهلة التي تم تحديدها للتسجيل في البرنامج الخاص برسوم الاراضي البيضاء بمرحلته الأولى، وذلك في منطقة مكة المكرمة، والتي قد امتدت إلى ستة أشهر كاملة، وكشفت الوزارة في وقت سابق أن عدد الأراضي التي تم تسجيلها بلغ حوالي 98 أرضا، وصلت مساحتهم الإجمالية إلى 15 مليون متر مربع تقريبا.

وقد أعلن الحساب الرسمي الخاص بنظام رسوم الأراضي البيضاء على موقع تويتر، أن المهلة المخصصة لسداد رسوم الأراضي البيضاء في منطقة الرياض قد انتهت منذ شهر رجب الماضي.

عقوبات على أصحاب الأراضي البيضاء

وجدير بالذكر أن اللائحة الخاصة بنظام الأراضي البيضاء تعاقب من يقوم بمخالفة النظام الخاص بالأراضي البيضاء بغرامات مالية لا تزيد عن الرسوم المستحق دفعها على أرضه، على ألا يجعله ذلك يخل بإلتزامه بدفع الرسوم المستحقة.

هذا وقد كانت وزارة الإسكان السعودية قد قامت في شهر مارس الماضي، بإصدار الفواتير الخاصة بالأراضي البيضاء، داخل مناطق العمران الغير مطور، والتي تبلغ مساحتها حوالي 10 آلاف متر مربع تقريبا، وذلك بعد أن قامت الوزارة بدعوة أصحاب الأراضي البيضاء لتسجيلها، للبدء في تحصيل رسوم مستحقة عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *