التخطي إلى المحتوى

سوف يبدأ حجاج بيت الله الحرام لتأدية أول أيام مناسك الحج وهو يوم التروية، حيث المبيت في منى ليستعدوا لاستقبال غدا يوم عرفة، هذا اليوم العظيم المبارك في أيام الحج على المسلمين في شتى بقاع الأرض، وسيتم تغطية هذا الحدث الأعظم لحظة بلحظة.

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال أعظم أيام الأرض يوم عرفة حيث يقف الحجاج على جبل عرفات، بينما ينتظر المسلم الغير الحاج ثواب عظيم وفضل للصيام خلال يوم عرفة، كما يكمل هذا الثواب بالنحر في أيام عيد الأضحى المبارك.

يذكرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بفضل صيام يوم عرفة، كما دعا إلى الإكثار من الذكر في تلك الأيام المباركة وحتى أيام التشريق، وسوف يستعد الحجاج للوقوف على جبل عرفة في الصباح الباكر.

إن يوم عرفة هو ذلك اليوم الذي أتم فيه الله الدين وأتم فيه النعمة، وهو من بين الأيام العشر التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه العزيز، إن صيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وسنة بعده لذلك له فضل عظيم عند صيامه.

يوم عرفة هو الركن الأعظم من الحج، فإن الحج عرفة وسوف تنطلق أفواج الحجاج غدا على جبل عرفات لتأدية مناسك الحج، كما يصوم عامة المسلمين بالدول العربية اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تتجه الأنظار صوب معرفة ثواب صيام يوم عرفة، حيث بدأ المسلمين في صيام العشر الأوائل ولكن يحرص الجميع على يوم عرفة لما له من ثواب عظيم عند صيامه والصدقة فيه له ثواب عظيم كما أن إقامة الصلوات في موعدها حتى يتقبل صومك.

بدأت خطبة عرفة منذ قليل من داخل الأراضي المقدسة، حيث يقوم الحجاج بصلاة الظهر والعصر جمع تقديم على جبل عرفات، وذلك من مسجد نمرة ثم يعاود الحجاج للوقوف على جبل الرحمة بداخل محيط عرفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *