التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر وأوغندا، قبل مباراتهما الهامة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والمقرر لها الثالثة عصر الخميس المقبل الموافق 31 أغسطس 2017، نستعرض لكم تاريخ مواجهات مصر وأوغندا في مختلف المسابقات الأفريقية، والذي يشهد تفوق كبير لصالح منتخب مصر أمام منتخب أوغندا.

واجه منتخب مصر منتخب أوغندا في 22 مباراة من قبل ونجح في تحقيق الفوز في 19 مناسبة وتعرض لهزيمة وحيدة بينما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل، وسجل الفراعنة 47 هدفا في الشباك الأوغندية بينما تلقى مرماه 21 هدفا، وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في أمم أفريقيا عام 1962 وتمكن المنتخب المصري من الفوز بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متأخرا في النتيجة، وكان بدوى عبد الفتاح هو صاحب هدف الفوز للفراعنة في المباراة.

 مباراة مصر وأوغندا 2017:

بينما كانت آخر مواجهة بين المنتخبين التي كانت في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت بالجابون مطلع العام الحالي، ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز في الدقيقة الأخيرة بهدف نظيف سجله اللاعب عبد الله السعيد بعد تمريره رائعة من لاعب ليفربول الحالي محمد صلاح، ويذكر أن منتخب مصر تأهل للمباراة النهائية للبطولة وخسرها أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

ويعد مهاجم نادى الزمالك وويجان الإنجليزي ومنتخب مصر السابق عمرو ذكى هداف المواجهات المباشرة بين مباراة مصر وأوغندا، حيث سجل أربعة أهداف في شباك المنتخب الأوغندي، بينما يعد وائل جمعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق هو أكثر اللاعبين مشاركة في المواجهات المباشرة بين مصر وأوغندا برصيد خمس مباريات.

أحداث الشوط الأول لمباراة مصر وأوغندا الآن:

ننقل لكم وقائع وأحداث مباراة مصر وأوغندا التي تنطلق الآن في تمام الساعة الثامنة في تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، لنتابع سويا لحظة بلحظة أحداث اللقاء ونتيجة المباراة هل ستتأهل مصر؟.

  • بدأت صافرة الحكم الآن لبدء الشوط الأول من مباراة مصر وأوغندا والمنتخب الوطني يرتدي القميص الأحمر، بينما بدأت المباراة بتدخل طبي لطارق حامد.
  •  يحرز اللاعب محمد صلاح الهدف الأول لصالح منتخب مصر، وبذلك تكون بداية جيدة للمنتخب الوطني لتحقيق الفوز في مباراة مصر وأوغندا اليوم.
  • مصر تهدر الفرصة الثانية للحصول على الهدف الثاني من أحداث الشوط الأول من مباراة مصر وأوغندا بتمريرة محمد صلاح إلى السعيد وتخرج، بينما قام عمرو جمال بتدخل قوي إلى لاعب أوغندي داخل منطقة الجزاء.
  • منتخب مصر يستحوذ على الكرة في وسط الملعب، وبتلك النتيجة تصل مصر إلى 9 نقاط وتتصدر المجموعة ويليها أوغندا ثم الكونغو.
  • تسلل على عمرو جمال، وكرة طويلة تكاد تكون هدف من محمد صلاح ولكن تصدى لها حارس أوغندا، ولا تزال مصر متقدمة في نهاية الشوط الأول أمام أوغندا.
  • انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الأول لمباراة مصر وأوغندا اليوم، وتم إضافة 3 دقائق آخرون، ثم تنتقل قناة أون سبورت لتحليل المباراة قبل بدء الشوط الثاني.
  • ينطلق محمد صلاح بالكرة في بداية الشوط الثاني، ثم ضربة مرمى لمنتخب أوغندا ضمن محاولات المنتخب الأوغندي للحصول على التعادل، وحرص كبير من الفراعنة.
  • لم تجري مصر أي تعديلات في التشكيل حتى تلك اللحظة ولا يزال الفوز حليف المصريين في مباراة التصفيات لكأس العالم، تحصل مصر على خطأ بعد عرقلة صلاح.
  • أول تبديل في المنتخب الوطني مع بدء الدقائق للشوط الثاني في مباراة مصر وأوغندا، حيث تم التبديل بنزلو تريزيجيه وخروج رمضان صبحي، وفرصة هدف ضائعة لمصر.
  • يضيع كل من محمد صلاح وتريزيجيه ضربة قوية كادت أن تحقق هدف لصالح مصر، بينما عصام الحضري يتصدى لخطورة من قبل المنتخب الأوغندي.
  • تمكنت مصر من الفوز على المنتخب الأوغندي وبذلك تصدرت على مجموعتها بـ 9 نقاط، بعد أن أحرز محمد صلاح الهدف الذي يؤهل مصر لكأس العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *