التخطي إلى المحتوى

صور الأضاحي وخروف العيد بما يتضمنها من صور الخراف بأنواعها والماعز  والأبقار والجمال تملأ مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك 2017، حيث تبقت الأيام القليلة من العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث يأتي أول أيام العيد الكبير اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، أي يوم الجمعة المقبل الموافق 1 سبتمبر 2017، لذا نقدم لكم أجمل صور الخراف والأضاحي وأجمل خلفيات العيد.

صور الأضاحي

لماذا يرتبط هذا العيد بصور الأضاحى؟ حيث أن هذا العيد هوعيد الأضحى المبارك، وهوثاني أعياد المسلمين، يهل بعد سبعين يوماً من موعد انتهاء عيد الفطر المبارك، ويعد هذا العيد إحياءً لذكري قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، حين أمره الله عز وجل أن يقوم بذبح ابنه إسماعيل، فذهب إلى إسماعيل ليخبره، فقال له افعل ما أمرك الله به يا أبي، فأخذ سينا إبراهيم السكين وذهب لذبح ابنه، فافتداه الله بكبش عظيم.

لذلك يذبح المسلمين في هذا العيد الأضاحي من الخراف والأبقار والماعز والجديان والجاموس، ويقوموا يتوزيع لحومها على الفقراء واليتامى والمساكين، لذا فهوعيد للمسلمين أجمعين الفقراء والأغنياء، نظراً لأن الفقير يصبح سعيد بما يُمنح من اللحوم، ولهذا العيد العديد من الأسماء أولها عيد الأضحى المبارك ويوم النحر والعيد الكبير وعيد القربان وفقاً لكل بلد عربية.

أحلى صور خروف العيد

قدمنا لكم أجمل صور خروف العيد بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2017 لجميع الشعوب العربية في مصر والوطن العربي ببلاده من السعودية والإمارات والكويت والأردن وعمان والعراق والسودان، فجميع تلك الشعوب يبحثون عن صور العيد وصور خروف العيد وصور الأضاحى احتفالاً بقدوم يوم النحر، ويفرح الأطفال برؤية هذه الصور الجميلة.

وهناك الكثير ممن يبحثون عن صور خروف العيد وصور الأضاحي من أجل مشاركتها مع الأصدقاء على الفيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع السوشيال ميديا، ومدة الذبح الصحيح، بدءً من بعد صلاة عيد الأضحى، وحتى غروب اليوم الرابع للعيد، ومن يذبح قبل صلاة العيد يعد صدقة وليس أضحية، لذا يجب أن ينتظر المسلمين إلى بعد الانتهاء من صلاة العيد ثم يذبحون.

يوجد طابع مميز في نفس كل مسلم عن عيد الأضحى المبارك، حيث أن هذا العيد يضم العديد من الشعائر الدينية، وأولها أداء فريضة الحج وهي من أعظم الفرائض، وثانيها ذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء.

قدمنا لكم صور خروف العيد بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2017 اليوم الجمعة الوافق الأول من سبتمبر، حيث يحتاجها الكثير من مسلمي الوطن العربي لمشاركتها على الفيس بوك وتويتر وانستجرام احتفالاً بالعيد الكبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *