التخطي إلى المحتوى

صور الحج 2017 وصور الحجاج في الكعبة الشريفة أثناء مناسك الحج، وصور جبل عرفات في يوم وقفة عرفات عنما يمتلأ بالحجاج من أجل الصور التي يراها ويفضلها المسلم، اقترب عيد الأضحى المبارك للغاية، وبدأ الناس يتشوقون إلى رؤية الكعبة الشريفة وهي مملؤة بالحجاج الرجال والسيدات، كما يرغبون في رؤية جبل عرفات وهو ملئ بالحجاج ووقت رمي الجمرات في أول أيام العيد.

صور الحج 2017 والحجاج

الإسلام بنُى على خمسة أركان أولها شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وثانيها إقامة الصلاة، وثالثها إيتاء الزكاة، ورابعها صوم رمضان، وخامسها حج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً، ويُذكر أن فريضة الحج فرض على المسلم البالغ القادر جسمانياً ومادياً، وهي فرض على المسلم مرة واحدة فقط في حياته، وإذا حج مرة أخرى فهو تطوع منه وليس فرض.

جاءت فريضة الحج منذ عهد سيدنا إبراهيم عندما بناها هو وابنه سيدنا إسماعيل، وتبدأ مناسك الحج في الأول من شهر ذي الحجة، وحتى اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو يوم الوقوف بجبل عرفات، وهذا الركن أهم أركان الحج، ثم يتحلل الحجاج في اليوم العاشر ويقومون بذبح الأضاحى، وذلك إحياءً لذكرى سيدنا إبراهيم عندما أمره الله بذبح ابنه فافتداه بكبشاً عظيم.

خلفيات جبل عرفات

يخشع المسلمين أجميعن عن رؤية جبل عرفات يوم وقفة عرفات، حيث في هذا اليوم يذهب الحجاج لأداء الحج، ويأتي هذا اليوم هذا العام يوم الخميس المقبل الموافق 31 أغسطس 2017، وفي هذا اليوم يصوم المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي نظراً لما لهذا اليوم من ثواب عظيم، حيث يغفر الله عزوجل للصائم ذنوب عام ماضي وعام قادم، لذا يصوم المسلمين ويكثروا من أعمال الخير في هذا اليوم.

وللحج فضل عظيم على المسلم، حيث يغتسل الحاج من جميع ذنوبه ويعود كما ولدته أمه، ومن الجدير ذكره أن رسول الله أدى فريضة الحج مرةً واحدة سُميت بحجة الوداع، ووضح فيها للمسلمين كيفية أداء مناسك الحج، والحج يعلم المسلم العديد من العبر المفيدة، أبرزها الصبر على أداء الطاعات لله، والوحدة بين المسلمين أجمعين وتحقيق المساواة، حيث يجتمع الغني مع الفقير والأسودمع الأبيض والسيد مع الصبي.

قدمنا لكم أجمل صور الحج والكعبة وصور عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير ذكره أن الحجاج الآن في مزدلفة يجمعون الحصى ويستعدون لرمي الجمار عقب شروق اليوم، تقبل الله منهم ومنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *