التخطي إلى المحتوى

صور صلاة عيد الأضحى 2017 في الدول العربية تمتلأ بمعاني الوحدة والحب والعبادة لوجه الله تعالى، لذا جئنا لنقدم لكم صور صلاة العيد في مختلف أنحاء الوطن العربي ومظاهر احتفالات الناس بالعيد عقب الانتهاء من التكبيرات وصلاة العيد وسماع خطبة العيد، ونتحدث أيضاً عن شعائر عيد الأضحى، حيث أن صلاة العيد جزء لا يتجزء من شعائر عيد الأضحى الدينية.

صور صلاة عيد الأضحى 2017

هناك ثلاثة شعائر في عيد الأضحى المبارك وهم، التكبير، وأداء صلاة العيد،والأضحية، حيث قبل صلاة العيد يتوجهون المسلمون إلى المساجد من أجل ترديد التكبيرات وهي “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، وفي العيد الكبير يبدأ التكبير من العاشر من ذي الحجة وحتى غروب شمس اليوم الرابع، ولهذه الكلمات طابع خاص في نفس كل مسلم كبير وصغير.

يعد التكبير قبل أداء صلاة العيد سنة غالية وعظيمة، ومن المستحب ترديد التكبيرات، حيث قال الله تعالي “ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون”، وتكبيرات العيد تملأ قلوب الصغار بالعقيدة وحب الله وتملأ قلوب جميع المسلمين بالفرحة والبهجة والمودة والسلام، ومن المستحب أيضاً السير على خطى الرسول في طريقته للذهاب للمسجد لأداء صلاة العيد، حيث كان يذهب للصلاة من طريق ويعود من طريق آخرحتى يهنئ أكبر عدد من المسلمين بقدوم عيدالأضحى المبارك.

موعد صلاة العيد في جميع محافظات مصر

بعد موعد صلاة العيد وأداؤها في عيد الأضحى المبارك، يذهب المسلمون لذبح الأضاحى اقتداءً بسيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث عندما أمره الله بذبح سيدنا إسماعيل ابنه، ذهب ليفعل ذلك، فافتداه الله بكبش عظيم، لذا يذبح المسلمون الأضاحى من الماعز والأبقار والجاموس ويقوموا بتوزيعها على الفقراء لذا فهد يعد عيد سعيد على الفقراء قبل الأغنياء.

مظاهر الاحتفالات بعد صلاة العيد

بعد ذبح الأضاحى وتفريقها على الفقراء، يذهب المسلمين لزيارة أقاربهم من أجل صلة الرحم، ثم يذهبون إلى الحدائق والمتنزهات من أجل سعادة الأطفال ويقوموا بشراء الألعاب ويرتدون أجمل الثيات ويتطيب الرجال بالعطر، ويهنئون بعضهمالبعض بأجمل العبارات والجمل بقدوم العيد.

قدمنا لكم موعد صلاة عيد الأضحى 2017 في جميع محافظات مصر، كما قدمنا صور صلاة العيد المليئة بالبهجة والفرحة، والمليئة ببسمة الأطفال وجمال المساجد وساحات الصلاة المزينة بالزينات والبالونات والمليئة بأصوات المهللين بتكبيرات العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *