التخطي إلى المحتوى

موعد آذان المغرب اليوم من أكثر الأمور انتشاراً في البحث الآن، حيث يرغب جميع مسلمي الوطن العربي في البحث عن توقيت صلاة المغرب، وذلك من أجل الاستعداد لتحضير الإفطار، حيث أن في يوم عرفة يصوم المسلمين حيث يغفر الله ذنوب الصائمين لعام ماضي وعام مقبل، وعقب توقيت أذان المغرب يستعد المسلمون لموعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

موعد آذان المغرب اليوم “يوم عرفة”

موعد آذان الفجر يوم عرفة يمثل الكثير، حيث يبدأ يوم عرفة، اليوم الذي لا مثيل له في سائر أيام السنة مهما كثرت البركة في أي يوم، في هذا اليوم من يصوم ويعمل الأعمال الصالحة ابتغاءً لوجه الله الكريم، له أجراً مضاعفاً عند الله عز وجل، وليس فقط بل يغفر الله للصائم ذنوب سنة ماضية وسنة مقبلة، ويقبل التوبة من جميع المسلمين والدعاء، لذا يكثر الناس من الدعاء في هذا اليوم، ونقدم لكم موعد أذان المغرب اليوم.

موعد آذان الفجر في مصر

  • القاهرة 4:07
  • الاسكندرية 4:09
  • الغربية 4:04
  • الجيزة 4:06

توقيت آذان المغرب في مصر

  • موعد آذان المغرب في القاهرة 6:16 مساءً، الاسكندرية: 6:25 مساءً، أسوان 6:08 مساءً.

من أحب الأعمال في يوم عرفة الصيام لله تعالى وأداء الصلاة في أوقاتها، وقراءة القرآن الكريم، والإكثار من ذكر الله والدعاء، لكي يغسل الله المسلم من ذنوبه في هذا اليوم، وهذا اليوم هام للغاية للحجاج، حيث يؤدوا به أهم ركن من أركان الحج، حيث أن الحج لا يعتبر حج دون الوقوف بجبل عرفات، ولكن الفارق أنه لا صيام على الحاج لكي يستطيع تحمل مشاق الحج.

يأتي يوم عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة، ويأتي هذا العام يوم الخميس المقبل الموافق 31 أغسطس 2017،  وينبغي على جميع المسلمين صيام يوم عرفة، حيث روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال “صيامُ يومِ عرفةَ، أَحتسبُ على اللهِ أن يُكفِّرَ السنةَ التي قبلَه والسنةَ التي بعده”، وقال الله تعالي “إِن تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلًا كَرِيمً”، حيث في يوم عرفة تُكفر الصغائر من الأعمال السيئة دون الكبائر من الذنوب والمعاصي، علماً بأن تلك التكبير مشروط بترك الكبائر.

ينتظر جميع المسلمين موعد آذان الفجر اليوم، من أجل الإمساك عن الطعام والشراب لنية صيام يوم عرفة، وحتى يقيموا بأداء صلاة الفجر في وقتها، ومن ثم قراءة القرآن والإكثار من الأدعية ابتغاءً لوجه الله الكريم عز وجل.

بدأ المسلمين يتسحرون من أجل صيام يوم وقفة عرفات لما له من فضل عظيم لا مثيل له، ومن الجانب الآخر ينتظر الحجاج موعد آذان الفجر اليوم من أجل أداء الصلاة والتوجه إلى جبل عرفات لأداء أهم أركان الحج، ويقوموا بأداء العبادات من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء لله عز وجل.

ينبغي على كافة المسلمين ترديد أدعية يوم عرفة الآن عقب صلاة العصر، ومن ثم سيقوموا بانتظار موعد آذان المغرب لأداء الصلاة الإفطار، ومن ثم يستعدون لتجهيز استعدادات عيد الأضحى المبارك، ويقوم بعض الرجال إلى ساحات الصلاة والمساجد من أجل تزيينها لاستقبال صلاة عيد الأضحى.

تبقى القليل من الوقت على موعد آذان المغرب في جميع محافظات مصر، حيث تبقي حوالي نصف ساعة، والآن المسلمين يستعدون لتجهيز الإفطار في البيوت العربية، حيث أن اليوم قاموا الملسمين بصيام يوم وقفة عرفات لما له من أجر عظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *