التخطي إلى المحتوى

موعد آذان المغرب اليوم الخميس يوم عرفة من أبرز الأمور بحثاً الآن، حيث يبحث عن توقيت صلاة المغرب سائر مسلمي مصر والوطن العربي، حيث أنه موعد الإفطار، حيث يصوم الكثير منهم يوم عرفة حيث أن أجره عظيم، حيث يغفر الله للصائم ذنوب عام ماضي وعام مقبل، كما يكثر المسلمين من الأعمال الصالحة في هذا اليوم، من أجل رفعة درجاتهم عند الله.

موعد آذان المغرب اليوم الخميس

دائماً نقدم لزوار موقعنا عما يبحثون، لذا مع اقتراب يوم عرفة وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، الخميس المقبل والموافق 31 أغسطس 2017، نقدم لكم موعد آذان المغرب، حيث يستعد المسلمون للإفطار عقب صيام هذا اليوم، كما يستعد الرجال لأداء صلاة المغرب في موعدها في المساجد لما له من أجر عظيم عند الله، حيث ينبغي على المسلم أداء الصلوات في أوقاتها والإكثار من الذكر وقراءة القرآن الكريم في هذا اليوم.

  • توقيت أذان المغرب في مصر: القاهرة 6:19 مساءً، الاسكندرية 6:25 مساءً، أسوان 6:08 مساءً، شرم الشيخ 6:07.
  • توقيت أذان المغرب في السعودية: مكة 6:42 مساءً، المدينة المنورة 6:46 مساءً.
  • توقيت أذان المغرب في الكويت: 6:13 مساءً.
  • توقيت أذان المغرب في عمان: 6:07 مساءً.

يطمع جميع المسلمين في أن يغفر الله لهم ذنوبهم، ويطمع الحجاج في هذا اليوم في أن تتم حجتهم كاملة، ويرجع الحاج خالي من الذنوب كما ولدته أمه، وللجدير بالذكر أن الحاج ليس عليه صيام في هذا اليوم نظراً لمشقة الحج، وحتى يتفرغ بشكل كامل من أجل أداء عبادات الله، من الصلاة والدعاء بأحب الأدعبة إلى قلب الحاج، حيث تكون أبواب السماء مفتوحة في هذا اليوم.

توقيت أذان المغرب يوم عرفة في الدول العربية

تكتظ المساجد بالمصلين في توقيت آذان المغرب في يوم عرفة، نظراً لرغبة المسلمين أن يغسلهم الله من الذنوب والمعاصي في مثل هذا اليوم، ويقترن يوم عرفة بالشعائر الدينية، وأولها أداء فريضة الحج، وثانيها صيام يوم عرفة، ولهذا اليوم طابع خاص في نفس كل مسلم، ومن الجدير ذكره أنه بعد موعد صلاة المغرب يوم عرفة، تبدأ الأسر في جميع أنحاء الوطن العربي في الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

يمثل يوم عرفة فرحة كبيرة للمسلمين كبار وصغار، حيث يأتي عقب تلك اليوم، أول أيام عيد الأضحى المبارك 2017، ومن المقرر أن يأتي يوم الجمعة المقبل الموافق 1 سبتمبر 2017، وكل عام وأنتم بخير.

يوم عرفة هو يوم التعبد لله من الحجاج وغير الحجاج، حيث يصوم غير الحجاج في جميع الدول العربية، من أجل نيل فضل صيام يوم عرفات، ويكثروا من دعاء يوم عرفة، وعقب موعد أذان المغرب اليوم يقومون بالاستعداد إلى صلاة عيد الأضحى المبارك.

يترقب جميع مسلمي مصر والوطن العربي بأكمله موعد آذان المغرب، من أجل تأدية الصلاة في المساجد في المقام الأول، وفي المقام الثاني من أجل الإفطار، والآن المسلمون يكرسون أوقاتهم في ترديد أدعية يوم عرفة لما لها من فضل وأجر عظيم، حيث أن يوم عرفة من أكثر أيام السنة بركة.

تبقت الدقائق القليلة على موعد أذان المغرب اليوم في مصر، والآن يستعد المسلمون لتأدية صلاة المغرب عقب سماع الأذان، ومن ثم الإفطار، وعقب ذلك سيتوجه الكثيرين من المسلمين إلى تجهيز ساحات الصلاة والمساجد لصلاة عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *