التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم روابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والحد الأدنى لكليات الشعبة العلمية والأدبية بالمرحلة الأخيرة، كان سيد عطا، رئيس قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي قد أعلن عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق على الموقع والتي يمكن للطلاب معرفتها برقم الجلوس والرقم السري.

روابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017

موقع تنسيق الجامعات لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من هنا. (ظهرت الأن)

1- الحد الأدني لكليات علمي فى المرحلة الثالثة بالكامل عبر موقع التنسيق من هنا.

2- الحد الأدني لكليات أدبي فى المرحلة الثالثة بالكامل عبر موقع التنسيق من هنا.

كان عطا قد أكد أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة جاهزة لإعلانها بعدما تم مراجعتها من قبل مسئولي تنسيق الجامعات بعدما قام موظفي مكتب التنسيق بإنجاز المهمة بعد غلق تسجيل رغبات الطلاب من أجل سرعة إعلانها.

يذكر أن أكثر من 190 ألف طالب وطالبة بانتظار ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات وكذلك الناجحين فى الدور الثاني والمتخلفين عن التسجيل فى المرحلة الأولى والثانية، وهو الأمر الذى دعا وزارة التعليم العالي بمد تسجيل رغبات الطلاب عدة ساعات أخرى.

من المنتظر أن تقوم وزارة التعليم العالي بفتح باب التحويلات لتقليل الإغتراب بين الطلاب بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك مؤكدا أن طلاب المرحلة الثالثة لديهم الحق فى التقديم فى تقليل الإغتراب كما حدث من قبل لطلاب المرحلة الأولى والثانية.

يذكر أن موقع التنسيق كان قد فتح أبوابه لطلاب المرحلة الثالثة فى الدور الأول والثاني بحد أدنى 50%، حيث تعد المرحلة الثالثة هي المرحلة الأخيرة فى تنسيق الجامعات وتخلف أي طالب عن تسجيل رغباته بها يعد تنازلها عن مكانه فى الجامعات الحكومية.

هذا وجاءت أقل الكليات والمعاهد بمجموع 206 للطلاب وهو ما يعادل 50% وهو نفس الحد الأدنى والذي سبق لوزارة التعليم العالي الإعلان عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *