التخطي إلى المحتوى

مواقيت صلاة عيد اﻷضحى المبارك أعاده الله على اﻷمة اﻷسلامية بالخير واليمن والبركات طبقا لما حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية، والذي سيكون أول أيامه يوم الجمعة الموافق 2017/9/1 في جمهورية مصر العربية، حيث ستكون صلاة العيد في محافظة القاهرة والجيزة في تمام الساعة 5.57 من صباح يوم الجمعة وذلك بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية.

بينما سيؤدي سكان محافظة مطروح صلاة عيد اﻷضحى في تمام الساعة 6.12 دقيقة لتكون بذلك أخر محافظة يؤدى فيها صلاة عيد اﻷضحى المبارك.

معهد الفلك يحدد صلاة عيد اﻷضحى في مدن الجمهورية.

وقد أشار معهد البحوث الفلكية بأن صلاة عيد اﻷضحى ستقام في محافظات اﻷسكندرية وأبوسمبل وإلمنيا في تمام الساعة 6.01 من صباح يوم الجمعة، أما عن مدن القناة ( السويس، واﻷسماعيلية، وبورسعيد) فستكون صلاة عيد اﻷضحى المبارك في تمام الساعة 5.52 دقيقة، أما عن مدينة طور سيناء فسيؤدي سكانها صلاة عيد اﻷضحى في تمام الساعة 5.49 دقيقة، وبالنسبة لمدينة العريش فستكون صلاة عيد اﻷضحى المبارك 5.46 دقيقة، وعن مدينة شرم الشيخ فستقام صلاة عيد اﻷضحى المبارك في تمام الساعة 5.47 وكذلك في مدينة سانت كترين، وبالنسبة لمدينة طابا فستقام صلاة عيد اﻷضحى في تمام الساعة 5.43 دقيقة.

معهد البحوث الفلكية يعلن عن مواقيت الصلاة في المدن اﻷتية.

الفيوم: 5.59 صباحاً.

دمنهور: 5.59 صباحاً.

الزقازيق: 5.56 صباحاً.

المنصورة: 5.56 صباحاً.

أما عن طنطا وبنها وكفر الشيخ فستؤدى صلاة عيد اﻷضحى المبارك في تمام الساعة 5.57 صباحاً.

ليعلن بذلك معهد البحوث الفلكية عن مواقيت الصلاة الخاصة بعيد اﻷضحى المبارك بمحافظات ومدن جمهورية مصر العربيه ليستمتع جميع العاملين بمؤسسات الدولة بأجازة عيد اﻷضحى أعاده الله على جميع المسلمين في ربوع اﻷرض بالخير واليمن والبركات.

بالتالي يقر المعهد القومي للبحوث الفلكية المصري بأن أول مدن سيقام بها صلاة عيد اﻷضحى المبارك 2017 ستكون مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء في تمام الساعة 5.46 صباحاً، وأخر مدينة سيقام فيها صلاة عيد اﻷضحى 2017 ستكون مدينة مطروح بمحافظة مرسى مطروح في تمام الساعة 6.12 صباحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *