التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة مصر وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث تمكن المنتخب الأوغندي من هزيمة الفراعنة بهدف نظيف من أخطاء دفاعية قاتلة للمنتخب المصري، وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الأوغندي قمة المجموعة الخامسة ويقترب من الصعود لكأس العالم في حال حقق نتيجة إيجابية في المباراة القادمة في مصر.

موعد مباراة مصر وأوغندا في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، اللقاء الهام اليوم الخميس 31/8/2017 حيث تستضيف الدولة الأفريقية التي تقع في أدغال أفريقيا، اللقاء الهام والمرتقب بين المنتخب المصري منتخب الفراعنة، صاحب السجل الحافل بالنسبة للبطولات الأفريقية، ذلك السجل الذي ينتظر أن يتوج بصدارة جدول ترتيب مجموعة مصر بالصعود لكأس العالم في روسيا، وبين المنتخب الأوغندي الباحث عن تسجيل تاريخ جديد في المحافل الأفريقية.

تأتي هذه المباراة ضمن مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث يبحث منتخب الفراعنة عن الاستمرار في صدارة المجموعة الخامسة لضمان الصعود بنسبة كبيرة، في حالة الفوز في لقاء الذهاب في أوغندا والعودة في القاهرة.

نتيجة مباراة مصر وأوغندا (0-1)

بدأت المباراة، حيث سنتابع أولا بأول ما ستسفر عنه المباراة:

  • صافرة البداية من الحكم الموريتاني.
  • عصام الحضري ينقذ مرمى المنتخب من تسديدة خطيرة لأوغندا.
  • تصويبة ثانية خطيرة والحضري يتألق.
  • منتخب أوغندا كاد أن يحرز الهدف الأول لولا براعة عصام الحضري.
  • هدف ملغي لمنتخب مصر بداعي التسلل.
  • نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط أداء سيء من منتخب مصر.
  • بداية الشوط الثاني والتعادل السلبي مستمر.
  • الهدف الأول لأوغندا من تصويبة قوية.
  • نهاية المباراة بفوز أوغندا.

موعد مباراة مصر وأوغندا

تبدأ المباراة الهامة والمرتقبة اليوم الخميس 31 أغسطس 2017 في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، وفيما يلي عرض لمواقيت المباراة في عدد من الدول العربية.

  • الساعة 13.00 مساءا بتوقيت جرينيتش وتوقيت المغرب.
  • الساعة 14.00 مساءا بتوقيت الجزائر وتونس.
  • الساعة 15.00 مساءا بتوقيت مصر وليبيا وتركيا.
  • الساعة 16.00 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين والسودان والعراق.
  • الساعة 17.00 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

والجدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة الخامسة والأخيرة، في تصفيات قارة أفريقيا، برصيد ست نقاط من حققهما من انتصارين متتاليين على الكونغو وغانا، بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثاني بأربع نقاط.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وأوغندا

وبالنسبة لميقات وميعاد المباراة، ستقوم قناة بي ان سبورت 1 اتش دي beIN SPORTS HD 1، بنقل المباراة على الهواء مباشرة مع توفير استوديو تحليلي قبل وبعد المباراة، وأعلنت القناة أن المعلق المصري الكبير علي محمد علي، سيقوم بالتعليق على اللقاء.

وفي نفس السياق وعلى صعيد القنوات المفتوحة، ستقوم القناة الألبانية SuperSport HD 2 alb، وذلك على القمر الصناعي أوتلسات 16 شرقا على تردد 10845 أفقي 30000 مع معامل تصحيح 3/4، وقد أعلنت قناة أون سبورت الفضائية المصرية عن إذاعتها لمباراة العودة والتي ستكون في استاد برج العرب 5 سبتمبر القادم.

تشكيل منتخب مصر المتوقع

في أغلب الأحوال سيبدأ المنتخب المصري بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة عرين المنتخب، وفي خط الدفاع من المتوقع أن يدفع كوبر بأحمد فتحي ورامى ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، وفي خط الوسط محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح، وفي الأمام عمرو جمال وحيدا، وخرج كل من علي جبر ومصطفى فتحي للإصابة.

بطاقة مباراة مصر وأوغندا اليوم Egypt vs Uganda

مباراة : مصر VS أوغندا.

المناسبة : تصفيات كأس العالم روسيا 2018 عن قارة أفريقيا.

الأسبوع : الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة.

موعد مباراة مصر وأوغندا : 31/8/2017.

ميعاد مباراة مصر وأوغندا: 3:00 عصرا بتوقيت القاهرة.

ملعب اللقاء: استاد مانديلا الوطني بأوغندا والذي يسع 42 ألف متفرج.

الحكم: الموريتاني علي لمغفري.

القناة الناقلة : beIN SPORTS HD 1.

المعلق: علي محمد علي.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

ترتيب مجموعة مصر

حيث استطاع منتخب مصر تحقيق الفوز على منتخب الكونغو 2-1 على دي كينتيلي بالكونغو في الجولة الأولى من التصفيات، ثم تمكن من تحقيق فوز ساحق على المنتخب الغاني بهدفين دون رد على ملعب برج العرب، بينما تعادل منتخب أوغندا مع غانا سلبيا قبل أن يهزم الكونغو بهدف نظيف.

تاريخ مواجهات مصر وأوغندا

خلال مواجهات منتخب مصر مع منتخب أوغندا، التقى الفريقان في 22 مناسبة، من بينها 11 مباراة في البطولات الرسمية، وأيضا 11 لقاء ودي، فاز المنتخب المصري في 19 مباراة، بينما حقق منتخب أوغندا فوز وحيد، وانتهت المباراة بالتعادل في مباراتين، وأحرز الفراعنة 47 هدف، بينما سجلت أوغندا 21 هدف.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري كان قد حقق أكبر انتصار لها في تاريخ مواجهات الفريقين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 1996، في حينها نجح المنتخب المصري في الفوز بسداسية نظيفة، سجلها النجم أحمد الكأس هاتريك والفنان أحمد سارى هدفين وأيضا نجح محمد صلاح أبو جريشة في تسجيل هدفين.

أخبار مباراة مصر وأوغندا

 تسود حالة من التفاؤل الشديد بين أوساط الجهاز الفني للمنتخب المصري، مع التركيز الشديد من جانب المدير الفني هيكتور كوبر ومساعديه، بالإضافة إلى تركيز اللاعبين، حيث حرص كوبر على دراسة منتخب أوغندا دراسة جيدة، لتوضيع نقاط القوة والضعف.

من ناحية أخرى ذبح المسؤولين في منتخب مصر المتواجدين في كامبالا عجل داخل مقر إقامة الفريق وذلك للتقرب إلى الله، والتفاؤل بالمكسب في هذه الأيام الطاهرة، حيث تصادف إقامة اللقاء في أجواء يوم عرفة، خير يوم طلعت عليه الشمس.

موعد مباراة مصر وأوغندا
المنتخب القومي يذبح عجل قبل مباراة مصر وأوغندا

وفي الوقت ذاته أكد الاتحاد الأوغندي لكرة القدم على ترحيبه الشديد المنتخب القومي، في العاصمة الأوغندية كمبالا، والذي جاء إلى المدينة في رحلة طيران خاصة من القاهرة استغرقت 4 ساعات ونصف، وأكد الاتحاد أن بعثة الفراعنة قد حظيت باستقبال حافل.

من جهة أخرى وفي إطار  مساعي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الحفاظ على حقوق الرعاء الرسميين، أكد الاتحاد أن مجموعة قنوات بين سبورت هي الوحيدة التي لها الحق في إذاعة المباراة، لأنها تملك الحقوق الحصرية لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وفي نفس الوقت أكد الاتحاد أن الحكم الدولي الموريتاني علي لمغيفري هو من سيدير المباراة تحكيميا، المثير للدهشة أن الحكم كان له ظلم تحكيمي واضح للزمالك والأهلي في وقت قريب، حيث لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للزمالك، بينما أدار أيضا مباراة الأهلي والفيصلي التي شهدت أخطاء بالجملة.

وبالذهب إلى اللقاء المرتقب، تقرر أن يرتدي المنتخب القومي الزي الأبيض الكامل، بينما يلعب حارس مرمى الفريق والذي من المتوقع أن يكون عصام الحضري بالزي الأصفر، جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للقاء بحضور الدكتور كرم كردي رئيس بعثة المنتخب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *