التخطي إلى المحتوى

موعد آذان المغرب اليوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017، والتاسع من ذي الحجة 1438، يبحث جميع مسلمي مصر عن مسلمي عن توقيت آذان الفجر وموعد آذان المغرب يوم عرفة، لأداء الصلاة في المقام الأول، والاستعداد للصيام فيما بينهما، ولعل الناس تنتهز تلك الفرصة للتقرب إلى الله ليحل عليهم باليمن والبركات وفضائل هذا اليوم الكريم.

موعد آذان المغرب اليوم الخميس 31-8-2017

الجميع ينتظر آذان المغرب يوم عرفة، وهو موعد إفطار جميع مسلمي مصر الصائمين، لعل الله يتقبل من صيامهم ويغفر لهم ذنوبهم، ومن المؤكد أن توقيت آذان المغرب اليوم في القاهرة في تمام الساعة 6:19 مساءً، وفي الاسكندرية الساعة 6:25 مساءً، وفي محافظة أسوان الساعة 6:08 مساءً، .وبعد تناول وجبة الإفطار ستمتلأ شوارع جميع محافظات مصر بالأقدام سعياً إلى المساجد والساحات المخصصة لصلاة العيد لتزيينها، وتبدأ هتافات التكبيرات مع قرب دخول الليل.

موعد آذان الفجر اليوم الخميس 31 أغسطس 2017

يبدأ الصيام اليوم مع بداية سماع آذان الفجر، والذي من المقرر أن يكون آذان الفجر اليوم في محافظة القاهرة في الساعة 4:01 صباحاً، وفي محافظة الاسكندرية الساعة 4:09 صباحاً، وفي محافظة الجيزة 4:06، وفي محافظة الغربية في تمام الساعة 4:04 صباحاً، وعلى جميع القاطنين في جميع محافظات مصر مراعاة توقيت آذان الفجر من أجل صوم يوم عرفة لما له من فضل عظيم.

وللجدير بالذكر، أن صيام يوم عرفة له أجر كبير، وقد حثنا الرسول الكريم بصيام هذا اليوم، الذي يمحو جميع السيئات والذنوب والمعاصي لسنة ماضية وسنة قادمة، كما أن الأعمال الصالحة لها أجر مضاعف، لذا يتطلب عليهم بفعل الخير في هذا اليوم ليحتسبه الله عز وجل.

علمًا بأن توقيت آذان المعرب اليوم أصبح من أهم مؤشرات البحث داخل الشبكة العنكبوتية وفي جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لرغبة الكثير في معرفة التوقيت الصحيح حتى يضمن لهم ثواب صيام وقفة عرفة، كما من المتوقع بعد صلاة المغرب وتناول وجبة الإفطار، ستنتشر الناس في الشوارع من أجل الإستعداد الأخير لإستقبال أول أيام العيد.

تبقى القليل على موعد آذان المغرب اليوم في مصر وذلك من أجل تأدية فريضة الصلاة، ومن أجل الإفطار عقب صيام يوم عرفة، ومن ثم ينزلون إلى شوارع مصر وساحات الصلاة من أجل تزيينها استعداداً إلى صلاة عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *