التخطي إلى المحتوى

يوم عرفة، هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، كما يعد اليوم هو من أفضل الأيام عند المسلمين على مدار العام، حيث يعد أحد أيام العشر من ذي الحجة، والتي ذكرت في القرآن والسنة المحمدية، حيث يقف فيه الحجاج على جبل عرفة وذلك من أجل إكمال أهم أركان الحج التي نصها الدين الإسلامي.

حيث يقع جبل عرفة شرق مدينة مكة المكرمة، وذلك على الطريق الرابط بينها وبين مدينة الطائف السعودية، وذلك بحوالي 22 كم، حيث قد انتشرت عدد من الروايات حول سبب تسمية عرفة بهذا الاسم، وكان أهمها هو أن أبو البشر سيدنا آدم قد التقى حواء، وقد تعارفا عقب خروجهما.

افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج

من أعظم الأدعية التي يستحب ترديدها في يوم عرفة ولو لغير الحاج، هو الدعاء الذي قال فيه النبي – صلى الله عليه وسلم – :(( خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير ))، حيث إن الدعاء فيه ثناء على الله وتوحيده، حيث ينبغي للمسلم كثرة ترديده بلسانه مع استشعار معناه.

وقد بدأ حجاج بيت الله الحرام في الصعود منذ قليل إلى جبل عرفات، وذلك من أجل إتمام مناسك الحج الكبيرة، وإتمام الحج والذي دعا فيه رسول الله صلي الله عليه وسلم، أن الحج هو عرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *