التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم عرفة 2017، من أفضل الأدعية التي يتمسك بها جميع الحجاج وغير الحجاج، كما لهذا الدعاء فضل كبير ينصب في صالح الملبين له، حيث قال رسولنا الكريم: ” ما من يوم أكثر أن يعتق فيه من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنوا فيباهى بهم الملائكة سبحانه وتعالى”، العتق من النار هذا كل من يترجاه العبد من الله، لذا مع هذا الفضل العظيم، بدأ الجميع يسعى لنيل فضل صيام ودعاء يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة 2017

دعاء يوم عرفة هو من أهم وأبرز الأدعية الآن التي يبحث عنها جميع مسلمي الأمة الإسلامية، حيث يحرص المسلم في هذا اليوم بتردد هذا الدعاء على مدار اليوم لينال فضله من الله، كما أيضًا يقوم الكثير من المسلمين في هذا اليوم بالأعمال الصالحات للحصول على كامل الرضى من الله عز وجل.

العالم الإسلامي الآن يعيش في جو من النفحات الدينية الرقيقة والعذبة، فمع بداية صباح يوم عرفة، بدأ الجميع يرفعون الأيدي ومنهم الساجدين لله عز وجل، طالبين المغفرة والعفو والعتق من النار وأن يسكنهم فسيح جناته، لذا نجد في هذا اليوم انتشار الخير بين الناس وإكرام الفقراء.

فضل دعاء يوم وقفة عرفات

يحثنا الرسول الكريم أن نخشع دائمًا في جميع الأدعية حتى يتقبلها الله، ولعل التساءل عن فضل دعاء يوم عرفة يتطلب هذا الأمر بصورة كبيرة، وذلك لأن صوم هذا اليوم قد يمحو جميع السيئات التي ارتكابها المسلم العام الماضي، وقد يتم محوها أيضًا في العام القادم إلا الكبائر.

ينبغي على جميع المسلمين صيام يوم عرفة والإكثار من الأعمال الصالحة ومنها الصدقة وقراءة القرآن الكريم والإكثار من الدعاء، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْم عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء يوم عرفة بدأ يتردد الآن كثيرًا بين المسلمين وبدأ ينتقل من شخص لشخصًا آخر، وبدأ يتزين مع تكبيرات صلاة العيد ومنظر الحجاج في مناسك الحج، يحرص ويسعى الجميع الآن في الحصول على فضل يوم وقفة عرفات من صيام ودعاء.

يتكاثر ويتزايد البحث عن أدعية يوم عرفة وفضل دعاء يوم عرفة، حيث تبقى القليل على موعد آذان المغرب، ويرغب المسلمين في الإكثار من الأدعية وقراءة القرآن الكريم والأحاديث الشريفة قبل المغرب والانشغال في تجيهزات عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *