التخطي إلى المحتوى

جدول ترتيب مجموعة مصر المجموعة الخامسة تصفيات كأس العالم 2018، يشارك منتخب مصر في تصفيات قارة أفريقيا، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وذلك من خلال المجموعة الخامسة بالتصفيات.

ويلعب بجانب المنتخب المصري في المجموعة منتخبات أوغندا، وغانا، والكونغو، وتمكن المنتخب المصري حتى الآن من صدارة المجموعة بفوزين متتاليين، ففاز المنتخب المصري في بداية مشواره بالمجموعة على الكنغو، قبل أن يفوز على غانا في الجولة الثانية.

وفي مفاجأة لم تكن متوقعة استطاع المنتخب الأوغندي من الوصول حتى الآن للمركز الثاني في المجموعة، حيث تعادل منتخب أوغندا في أول مباراة له بالمجموعة مع غانا،قبل أن يفوز في المباراة التالية على الكنغو بهدف نظيف.

ونشير إلى أنه سيتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا المنتخب صاحب صدارة المجموعة، حيث قد حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بأن متصدري المجموعات الخمس سيتأهلون إلى كأس العالم روسيا 2018.

اقرأ  أيضاً:

تردد  قناة أون سبورت الناقلة لمباراة مصر والكونغو القادمة على النايل سات.

الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الخامسة:

تنطلق مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي يشارك فيها المنتخب المصري، ويأتي في المركز الأول.

 

وتنطلق مباريات الجولة الخامسة من هذه المجموعة عصر يوم السبت بلقاء غانا وأوغندا في المباراة التي ينتظر فيها المصريين الهدية من منتخب غانا للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب 28 عاماً عن البطولة العالمية.

ففي حال فوز المنتخب المصري يوم الأحد على الكنغو وتعادل غانا مع أوغندا أو حتى فوز غانا على أوغندا، سيتأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم 2018 دون النظر لنتائج الجولة السادسة والأخيرة.

وسيلعب منتخب مصر مع منتخب الكونغو أمسية الأحد في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب، حيث ستكون المباراة بحضور جماهيري كبير خاصة وأن الكثير من محبي وعشاق المنتخب المصري قد قاموا بشراء تذاكر الحضور لهذه المباراة.

 

 

 

جدول ترتيب مجموعة مصر المجموعة الخامسة:

جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 مصر على الصدارة بعد الفوز على أوغندا
جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 مصر على الصدارة بعد الفوز على أوغندا

وعن جدول ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 عن قارة أفريقيا، فقد عاد المنتخب المصري من جديد لصدارة المجموعة الخامسة بعد فوزه  اليوم على أوغندا بهدف نظيف، رافعاً من رصيده للنقطة التاسعة محتلاً صدارة المجموعة الخامسة بفارق 3 نقاط عن أوغندا صاحب المركز الثاني في المجموعة.

أما منتخب غانا فيحتل المركز الثالث بالمجموعة برصيد 5 نقاط جمعهما من التعادل مع أوغندا والكونغو والفوز بخمسة أهداف لهدف على الكونغو في لقاء العودة، وفي المركز الرابع والأخير يأتي المنتخب الكنغولي بنقطة وحيدة فقط.

ويعد المنتخب المصري هو الأوفر حظاً للتأهل عن هذه المجموعة، حيث يكفيه الفوز في مباراته القادمة أمام الكونعو مع تعادل أو هزيمة أوغندا أمام منتخب النجوم السوداء، ليتأهل منتخب الفراعنة للنهائيات دون النظر لنتائج الجولة السادسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *