التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في السعودية بمختلف مدنها، وذلك بعدما أكد المرصد الفلكي بالمملكة العربية السعودية أن يوم الخميس الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس الجاري هو وقفة عرفات الموافق التاسع من شهر ذي الحجة، وينتظر المسلمون حول العالم هذه الأيام المباركة بفارغ الصبر لإقامة الشعائر الدينية الخاصة بعيد الأضحى.

وأكدت المحكمة العليا بالسعودية الأيام القليلة الماضية أن يوم الجمعة الموافق الأول من شهر سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويقوم المسلمون بذبح الأضاحي عقب صلاة العيد تيمنا بما فعله نبي الله إبراهيم بابنه إسماعيل حين فداه الله بذبح عظيم، واستعدت المساجد في المملكة العربية السعودية لاستقبال المصلين.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في السعودية

تعمل السعودية على توفير كافة الساحات من أجل إقامة صلاة العيد حيث من السنة أن تقام الصلاة في الخلاء وليس داخل المساجد، ومن المتوقع أن تزدحم ساحة مسجد الإمام تركى بن عبد الله ومسجد الشيخ محمد بن إبراهيم مصلى العيد بشارع فيصل وهى من المصليات المكشوفة، ونقدم لكم موعد صلاة عيد الأضحى في مدن السعودية.

ويقام موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في السعودية تحديدا في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:49 صباحا ويسبقها تكبيرات عيد الأضحى المبارك، أما صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة الدمام فتقام في تمام الساعة 5:34 صباحا، وفى مدينة بريده تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 5:58 صباحا، وفى مدينة مكة تقام صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:24 صباحا وهو نفس توقيت صلاة العيد في مدينة جدة.

ويذكر أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في السعودية تم الاستعداد له على أكمل وجه حيث أنه تم تجهيز 23 مصلى مكشوفا و742 جامعا في الأماكن التي تخلوا من المصليات المكشوفة والمساجد.

مقال ذو صلة:

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك

صلاة العيد عبارة عن ركعتان في الأولى يقوم الإمام بالتكبير سبع تكبيرات، على أن يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية، ويقرأ سورة الفاتحة في الركعتين مع سورة من القرآن الكريم، وتم الاستعداد بشكل متميز من قبل الأمن لتأمين المصلين في مختلف أنحاء المملكة.

يبدأ الجميع يستعد لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى في كل مدينة على حدة، حتى يحضر نفسه مبكرا لكي لا تفوته صلاة العيد، ونهتم من خلال هذا الموضوع بالصلاة بالمملكة العربية السعودية ومواقيت تأديها لحجاج بيت الله الحرام.

ولقد تفقد عبد الله النحيط المدير العام لفروع وزارة الشئون الإسلامية بمنطقة الرياض مصليات العيد واستكمال الإجراءات اللازمة لتجهيز الساحات المكشوفة للمصلين لأداء صلاة العيد عقب فجر اليوم الجمعة، وإعداد 700 مصلى بالرياض.

تستقبل ساحات المدن بمكة والمدينة حجاج بيت الله الحرام وكافة الشعب لأداء صلاة العيد، لذلك يريد الجميع التعرف على مواعيد الصلاة بكافة المدن السعودية اليوم الجمعة العاشر من ذي الحجة 1438.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *