التخطي إلى المحتوى

ساعات قليلة للغاية تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك والتي سوف يبدأ بعدها المساجد في إجراء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تعد صلاة العيد من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن الواجب أدائها في المساجد للرجال والنساء.

عيد الأضحى، هو أحد العيدين عند الأمة الإسلامية، حيث إن مدة عيد الأضحى المبارك تصل إلى أربعة أيام كاملة، حيث يبدأ في العاشر من ذو الحجة، وينتهي في الثالث عشر من ذو الحجة، حيث يعد عيد الأضحى هو ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام.

 عدد تكبيرات صلاة عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى هي ركعتان، ويدخل وقتها ما بين طلوع الشمس وينتهي عقب زوالها، حيث يكبر في الركعة الأولى سبع مرات وذلك من غير تكبيرة الإحرام، ويرفعه يديه فيها، كما يقرأ في الركعة الأولى عقب سورة الفاتحة سورة الأعلى، وفي الركعة الثانية يكبر خمس مرات من غير تكبيرة القيام، ويقرأ فيها سورة الغاشية أو سورة القمر.

صلاة العيد تجوز في جماعة أو انفراد، حيث عقب أداء صلاة العيد يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم، وحكم صلاة العيد فهي فرض كفاية، وقيل سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويبدأ بعد ذلك المسلمين في ذبح الأضاحي لوجه الله تعالى.

حيث إن صلاة العيد من أحب الأعمال التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه، وينتظر الكثير من المسلمين صلاة العيد من أجل الشعور بفرحة العيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *