التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم عرفة 1438 هو الحدث الأبرز بحثاً الآن بين مسلمي مصر والوطن العربي بأكمله، حيث أن يوم عرفة من أكثر الأيام المباركة، وهو من أخير الأيام التي أشرقت بها الشمس، وفي هذا اليوم يكثر المسلمين من الأعمال الصالحة والخير نظراً أن أجرها مضاعف عند الله، كما يخصصون أوقاتهم لتلاوة القرآن الكريم وترديد أدعية يوم عرفة من أجل نيل أكبر قدر ممكن من الثواب.

دعاء يوم عرفة 1438

ويظل السؤال الشاغل للكثير من الناس مع الساعات الأولى ليوم عرفة عن دعاء يوم عرفة الذي يمكن للمسلم قوله طوال اليوم كي لا يفوت هذه الفرصة العظيمة، وكما ورد عن رسول الله في فضل هذا اليوم ودعائه قال صلى الله عليه وسلم: “خير الدّعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير”، لذا ألزم عزيزي المسلم ذكر الله طوال اليوم كي يتم الفوز بهذا اليوم العظيم.

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض، ورب العرش الكريم.
  • اللهم سق إلينا من رحمتك ما يغنينا وأنزل علينا من بركاتك ما يكفينا وادفع عنا من نقمك ما يؤذينا وهب لنا من العمل الصالح ما ينجينا.
  • اللهم ارحم من صام عرفه معنا في العام ماضي وهو اليوم تحت الثرى اللهم اجعل الفرودس مقراً لهم وجمعنا بهم في جنات النعيم.
  • ربي اجعل يوم عرفه ميلاداً جديدا لأرواحنا، يمحو عنها مامضى، اللهم إنا نستودعك ادعيه فاضت بها قلوبنا فاستجبها لنا يارب العالمين.
  • اللهُم في يوم عرفه إرحمنا برحمتك وعفوك ومغفرتك وإجعلنا ممن نظرت لهم فرضيت عنهم،اللهُم أجعلنا مقبولين بكرمّك مكفولين بذكرك.

أدعية يوم وقفة عرفات

يوم عرفة يعد من أعظم الأيام بعد شهر رمضان المبارك وهو فرصة جيدة لتجديد الصلة بين العبد وربه بعد انشغال الكثيرين عن العبادات بعد انقضاء شهر رمضان، وكل يوم عرفة يعد وقت مناسب للدعاء بأحب الأشياء والأمنيات والمسلمين والمسلمات أجمعين، ويستحب التركيز على أدعية يوم عرفة عشية يوم عرفة والذي تبدأ من العصر إلى المغرب.

لذا حاولوا اغتنام هذه الفرصة العظيمة وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال،حيث حث الله جميع المسلمين على التقرب إليه بأحب الأعمال الصالحة من صوم وصلاة وقرأه القرآن وإخراج الصدقات، ودعاء يوم عرفة، فالدعاء في هذا اليوم لا يرد.

يبحث عنه الكثير من المسلمين عن دعاء يوم عرفة، حيث تستقبل الأمة الإسلامية والعربية لخير أيام الأرض اليوم “يوم عرفة” الذي له مكانة عظيمة في نفوس المسلمين أجمعين، فهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، تلك الأيام التي أقسم الله بها في سورة الفجر حينما قال “والفجر وليال عشر”، لذا قدمنا لكم أفضل أدعية يوم عرفة المستجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *