التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 1438 في السعودية،موعد صلاة عيد الأضحى 1438 في السعودية ساعات قليلة تفصل الأمة الإسلامية في جميع مشارق الأرض ومغاربها عن استقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك، أو العيد الكبير كما يطلق عليه الكثيرين بجميع مظاهر البهجة والفرحة التي تأتي بقدومه، حيث امتلأت الشوارع بالمواطنين الساعين لشراء كافة مستلزمات العيد، واستعد معظم تجار المواشي لبيع وذبح الأضاحي.

موعد صلاة عيد الأضحى 1438 في السعودية

تحظى المملكة العربية السعودية بنصيب الأسد من حيث الاحتفال بعيد الأضحى، نظرًا لامتلاء أراضيها المقدسة بحجاج بيت الله لأداء مناسك الحج وقضاء أيام العيد هناك، لذا تخصص الدولة الكثير من التأمينات والخدمات الخاصة لخدمة الحجيج طوال أيام العيد، والآن جاء وقت الاستعداد إلى موعد صلاة عيد الأضحى 1438 في السعودية.

ولعل من أهم فرحة العيد في المملكة العربية السعودية هي صلاة العيد، حيث بدأت الكثير من التساؤلات تدور حول موعد صلاة العيد، فمن المقرر أن صلاة عيد الأضحى في مدينة الرياض بالسعودية في تمام الساعة 5:49 صباحاً، أما مكة المكرمة في تمام الساعة 6:24 صباحًا، جدة 6:24، الدمام 5:34، وفي المدينة المنورة في تمام الساعة 6:26 صباحاً، وفي الإحساء 5:05، وفي الخبر 5:01 صباحاً.

تشهد الملكة العربية السعودية في تلك اللحظات أكبر مناسبة دينية، وهي إتمام الركن الخامس من الإسلام، ولعل توقيت صلاة العيد في السعودية من أهم ما يبرز الآن عناوين البحث بين جميع الحجاج وجميع أبناء الشعب السعودي، ومن الآن حتى قرب الصلاة، من المتوقع أن تحتكر كلمات موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية أعلى نسبة بحث داخل المملكة.

علمًا بأن بدأت جميع الساحات والمساجد تتزين بأجمل الألوان والإضاءات وبدأت التكبيرات تنادي باسم الله وتمجد باسمه، وإلى الشكر والحمد لله داعيين، السنة التي تميز العيد، والذي جاءت بعد فداء الله عز وجل لنبي الله إسماعيل من الذبح وأنزل عليه كبشًا عظيمًا، ومن هنا جاءت ذكرى ذبح الأضحية في العيد الكبير.

موعد صلاة عيد الأضحة المبارك 1438 في السعودية بجميع مدنها من أهم خطوات بداية العيد، ومن الجدير ذكره أن صلاة العيد سنة مؤكدة لها ثواب عظيم، ومن المستحب أن يؤديها جميع أفراد الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *