التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة العيد، ينتظر مسلمو العالم من العام للآخر قدوم عيد الأضحى المبارك ووقفة يوم عرفة لأنها تمثل أهمية كبيرة للغاية لكل مسلم، وبعد أن أعلن المرصد الفلكي بالمملكة العربية السعودية أن الخميس الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس هو يوم وقفة عرفة والجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، نستعرض لكم موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف الدول العربية في هذا التقرير.

موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف الدول العربية

تنطلق صلاة عيد الأضحى في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة 6:14 صباحا، وهو نفس توقيت الصلاة في مدينة أبو ظبي، وفى مدينة العين تقام الصلاة في تمام الساعة 6:11 صباحا، أما في مدينة الفجيرة فتقام الصلاة في تمام الساعة 6:12 صباحا.

وتقام صلاة عيد الأضحى في الرباط بالمملكة المغربية في تمام الساعة 7:57 صباحا، أما في العاصمة السودانية الخرطوم تبدأ صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 7:6 صباحا، وتقام الصلاة في مدينة بغداد العراقية في تمام الساعة 6:31 صباحا، أما في مدينة تونس تقام الصلاة في تمام الساعة 6:51، أما في طرابلس بليبيا تنطلق صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 7:36 صباحا.

وفى مدينة دمشق بسوريا ينطلق موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 7:4 صباحا، وفى مدينة الجزائر تبدأ صلاة عيد الأضحى الساعة 7:20 صباحا، وفى لبنان تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 7:7 صباحا، أما في مدينة غزة بفلسطين فينطلق موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 6:08 صباحا، وفى مقديشيو بالصومال تبدأ صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة 6:07 صباحا وهو نفس التوقيت في دولة جيبوتي.

استعدادات الدول لصلاة عيد الاضحى:

وأقامت كل الدول العربية استعدادات خاصة من أجل استقبال المصلين من مختلف المناطق، وأعلنت كل من السعودية ومصر والإمارات عن تجهيز الساحات الخاصة بالصلاة حيث أنه من السنة أن تقام صلاة العيد في الساحات المكشوفة ولا تقام داخل المساجد، وتتكون صلاة العيد من ركعتين يقرأ فيهم الإمام سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، وفى الركعة الأولى سبع تكبيرات، أما في الثانية خمس تكبيرات، وبعدها يقوم بإلقاء خطبة على المصلين.

لقد حددت الأوقاف الأردنية موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2017، وسوف تكون في تمام الساعة 6:45 دقيقة صباحا، وسوف توفر الأردن 494 ساحة لتأدية صلاة العيد اليوم الجمعة الأول من سبتمبر.

وفرت الدول العربية أماكن وساحات مكشوفة من أجل أداء صلاة عيد الأضحى 2017 وتوفير الأمن والأمان للمصلين في أول أيام العيد، والتي يستعد لها ملايين المسلمين استعداد لأداء صلاة العيد حسب توقيت مدينته المحلية.

ارتفعت أصوات التكبيرات مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تعلو بأصوات المكبرين والمصلين لأداء صلاة العيد في جميع الدول العربية، ونهنئ الجميع من موقع “مصر مكس” بحلول عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *