التخطي إلى المحتوى

صلاة عيد الأضحى في السعودية، تبدأ اليوم عقب أداء صلاة الفجر وذلك بما يقرب من النصف ساعة، حيث نستعرض لكم اليوم مواعيد صلاة العيد في مكة المكرمة والمدينة المنورة وكافة المشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر في الوقت الحالي كافة المسلمين أداء صلاة العيد في المساجد.

وتبدأ أولى أيام عيد الأضحى المبارك اليوم الجمعة، وذلك في العاشر من ذي الحجة 1438 هجرية، الموافق الأول من سبتمبر 2017، حيث يستمر عيد الأضحى حتى الثالث عشر من ذو الحجة 1438 هجرية، حيث إن عيد الأضحى المبارك إجازة رسمية في كافة الدول العربية.

توقيت أداء صلاة العيد في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة

وسوف تقام صلاة عيد الأضحى في مكة المكرمة، اليوم في الساعة 06:19 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وسوف تقام صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة اليوم في تمام الساعة 06:17 صباحاً بتوقيت المدينة المنورة، وذلك في كافة المساجد وفي المشاعر المقدسة.

وصلاة عيد الأضحى هي ركعتان بدون آذان أو إقامة، حيث ينادي بها الصلاة جامعة، وتعد صلاة عيد الأضحى المبارك هي سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن السنن أن تؤدي في المساجد لكافة رجال ونساء المسلمين وذلك مع سماع الخطبة التي تقام عقب أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك من أجل تقديم النصائح للمسلمين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *