التخطي إلى المحتوى

تكبيرات صلاة العيد 2017 من الأمور الأكثر بحثاً الآن، ومن الجدير ذكره أنه بدأت جميع الدول العربية في إنهاء استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2017، وامتلأت المملكة العربية السعودية بضيوف الرحمن من مشارق الأرض ومغاربها لأداء فريضة الحج، ومع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة بدأ التهليل والتكبير إحياءً لهذه الذكرى والنفحات الإيمانية التي تشبع النفس جمالًا.

تكبيرات صلاة العيد 2017

تتمثل الصيغة الشرعية في تكبيرات صلاة العيد كما أمرنا نبيا الكريم في الآتي: “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

ولعل أهم ما يزيد من جمال وبهجة قدوم عيد الأضحى المبارك هو انتشار تكبيرات صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع الدول الإسلامية، مع حرص جميع المسلمين على ترديدها عند الذهاب لأداء شعائر صلاة العيد، كما تبدأ جميع المساجد في إنشادها عاليًا لتملئ جميع أرجاء الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *