التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة سوريا وإيران والقنوات الناقلة، على ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، وفي إطار منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات روسيا 2018، حيث يستضيف المنتخب الإيراني نظيره السوري يوم الثلاثاء 2017/9/5.

المنتخب الإيراني ضمن التأهل عن المجموعة قبل جولتين من النهاية، حيث كان هو أول المنتخبات المتأهلة عن قارة آسيا لكأس العالم، فقد وصل رصيده إلى الآن للنقطة 21 في صدارة المجموعة الأولى.

ترتيب منتخب سوريا وفرصه في التأهل لمونديال 2018:‌

أما منتخب سوريا فيبحث في مباراته أمام إيران القادمة عن الفوز من أجل ضمان التأهل بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم، أو خوض مباراة أفضل ثالث في القارة الآسيوية، ومن ثم تمثيل القارة في مباراة الملحق، حيث أن فوز المنتخب السوري قد لا يكون كافياً لتأهل نسور قاسيون حال فوز المنتخب الكوري على نظيره الأوزبكي في المباراة التي ستجمع بينهما في نفس الجولة، في حين أن نتيجة التعادل في مباراة كوريا وأوزبكستان في صالح المنتخب السوري.

ويحتل المنتخب السوري المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد فوزه على نظيره القطري في المباراة الماضية بنتيجة 3-1، ويسعى منتخب سوريا للفوز في مباراتهم أمام إيران، والذي لم يتذوق طعم الهزيمة في مباريات هذه المجموعة.

اقرأ أيضاً:

موعد مباراة سوريا وإيران القادمة:

وقد تم تحديد يوم الثلاثاء 2017/9/5 ليكون موعداً لمباراة سوريا وإيران القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال آسيا، على أن يكون توقيت مباراة سوريا وإيران في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة عصراً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وإيران:

من جهة أخرى ستكون شبكة قنوات beIN SPORTS هي الناقلة لمباراة سوريا وإيران القادمة في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، كما أنه سيتم بث أحداث مباراة سوريا القادمة وإيران على الهواء مباشرة من خلال قنوات الكأس HD.

هذا وستقوم قناة beIN SPORTS HD3 بنقل كافة أحداث مباراة سوريا وإيران القادمة، والتي ستكون على ملعب آزادي بإيران، وسيتم التعليق على المباراة باللغة العربية من خلال المعلق مضر اليوسف.

وستقوم شبكة قنوات الكأس بنقل أحداث مباراة سوريا وإيران اليوم الثلاثاء في إطار المرحلة العاشرة والأخيرة من المجموعة الأولى من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث ستقوم الشبكة بنقل المباراة من خلال قناة الكأس  HD7 وبصوت المعلق سمير اليعقوبي.

وقد أعلنت شبكة قنوات beIN SPORTS بنقل مباراة سوريا وإيران عبر القناة المفتوحة beIN SPORTS HD من أجل أن يشاهد الشعب السوري مباراة حلم التأهل لمونديال روسيا 2017 أمام إيران، ويمكن استقبال قناة beIN SPORTS المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات من خلال التردد 12245 وبمعدل ترميز 27500.

حكم مباراة سوريا وإيران:

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن حكم مباراة سوريا وإيران في الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وسيدير لقاء سوريا وإيران القادم الياباني ريوجي ساتو، في المباراة التي ستجرى أحداثها على ملعب ستاد آزادي بمدينة طهران الإيرانية مساء الثلاثاء القادم.

وكان ريوجي ساتو قد سبق له وأن أدار مباراة أوزبكستان وسوريا في مرحلة الذهاب من تلك التصفيات، والتي تعرض فيها نسور قاسيون للظلم في عدة قرارات في تلك المباراة.

تصريحات تامر حاج محمد لاعب سوريا عن مباراة بلاده أمام إيران:

صرح اللاعب تامر حاج محمد لاعب المنتخب السوري ونادي ظفار العماني بأن منتخب بلاده سيلعب مباراة العمر أمام إيرن في الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات روسيا 2018.

وقد قال تامر حاج محمد بأن منتخب بلاده هو الأفضل حالاً على المستوى البدني والذهني، حيث أن صفوف المنتخب السوري مكتملة إلا أنه سيغيب عمر ميداني بسبب الإصابة التي لحقت به في المباراة الماضية أمام منتخب قطر.

ولفت حاج محمد الانظار إلى أن فوز بلاده على إيران في المباراة القادمة ستؤهلهم إلى نهائيات كأس العالم بشكل مباشر، حيث أن تعادل كوريا وأوزبكستان وفوز سوريا سيمنح الأخير بطاقة التأهل بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم في روسيا.

نتيجة مباراة سوريا وإيران اليوم:

بدأت مباراة سوريا وإيران سريعة بين طرفي اللقاء، وسط محاولات على استحياء من جانب المنتخب الإيراني من أجل تسجيل أول الأهداف، وسدد عمر خربين تسديدة على مرمى إيران لكن حارس المرمى لها كان بالمرصاد، وحتى هذه اللحظة مرت 10 دقائق فقط من بداية المباراة، ولا تزال النتيجة هي التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الدقيقة الثالثة عشر من زمن المباراة استطاع تامر حج محمد استطاع تسجيل أول أهداف المباراة بعد متابعته لتسديدة زميله عمر السومة، ليغالط حارس منتخب إيران، واضعاً الكرة في الشباك الإيرانية.

وقبل إعلان حكم اللقاء صافرة الشوط الأول، استطاع  المنتخب الإيراني تسجيل هدف  التعادل في الدقيقة الخامسة والأربعين من زمن المباراة، ليخرج كلا الفريقين من الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب.

في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 64 استطاع المنتخب الإيراني أن يلقب الطاولة على منتخب نسور قاسيون عن طريق اللاعب سردار ازمون الذي سجل هدف الإيرانيين الثاني.

عادل لاعب الأهلي السعودي عمر السومة النتيجة في الدقيقة 93 من  زمن المباراة، لتصبح النتيجة 2-2، بهذه النتيجة تكون مباراة سوريا وإيران قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها، ليرتفع رصيد سوريا إلى النقطة 13 في المركز الثالث، وسيلعب منتخب نسور قاسيون مباراة الملحق، فيما  ارتفع رصيد منتخب إيران للنقطة 22 في المركز الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *