التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة مصر وأوغندا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم والقنوات الناقلة، في إطار منافسات المجموعة الخامسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم، والتي ستحتضنها الأراضي الروسية الصيف القادم، وفي إطار منافسات الجولة الرابعة، يستقبل المنتخب المصري نظيره الأوغندي على ملعب برج العرب بالأسكندرية يوم الثلاثاء القادم.

ويدخل منتخب مصر المباراة بدافع الفوز، خاصة وأن خسارته في مباراة الجولة الماضية على يد أوغندا قد صعبت مهمة المصريين بعض الشئ في التأهل لنهائيات روسيا 2018، وإن كانت الأمور حتى الآن لا تزال قائمة في الملعب.

ترتيب مصر في المجموعة الخامسة:

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، جمعهم ابناء كوبر من الفوز على الكنغو وغانا في أول مباراتين، قبل الخسارة من أوغندا بهدف نظيف في المباراة الماضية، ويحتاج منتخب مصر للفوز في مباراته القادمة أمام أوغندا من أجل العودة من جديد لصدارة المجموعة الخامسة.

على الجهة الأخرى استطاع المنتخب الأوغندي حتى الآن أن يحقق المفاجأة الغير متوقعة على الإطلاق، وهي الوصول لصدارة المجموعة الخامسة بعد انتهاء أول 3 جولات من المجموعة، حيث يتصدر المنتخب الأوغندي المجموعة برصيد 7 نقاط، جمعهم من التعادل مع غانا في الافتتاح، والفوز على الكنغو ومصر.

آخر اخبار منتخب مصر:

وكانت بعض المواقع قد نشرت عن إصابة اللاعب المصري محمد صلاح، واحتمالية عدم مشاركته في مباراة منتخب مصر القادمة أمام أوغندا إلا أنه تم نفي ذلك، وسيكون صلاح جاهزاً للمباراة القادمة أمام أوغندا.

وكان المدير الفني لمنتخب مصر الأول هيكتور كوبر قد قام باستبعاد حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري من قائمته التي ستخوض مباراة أوغندا القادمة، بسبب الإصابة، وقام كوبر باستدعاء محمد عواد بدلاً منه، فيما أشارت بعض التقارير الإعلامية إلى احتمالية مشاركة شريف إكرامي من بداية المباراة بديلاً للحضري.

من جهة أخرى حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا موعد مباراة مصر والكنغو القادمة، وأيضاً موعد مباراة أوغندا وغانا القادمة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث حدد الاتحاد الدولي الفيفا يومي السابع والثامن من أكتوبر القادم ليكون موعداً لمباراتي الجولة الخامسة من هذه المجموعة.

صرح المدير الفني للمنتخب الأوغندي موسيس باسينا عن أنه قد أتم استعداداته لمباراة منتخب مصر القادمة، مشيراً إلى أن المباراة القادمة أمام مصر تعد بمثابة مباريات الكؤوس، وبسؤاله عن محمد صلاح والنني أجاب موسيس باسينا المدير الفني لأوغندا بأنه يلعب أمام منتخب مصر ولا يلعب أمام محمد صلاح وحده، حيث أن هناك 11 لاعباً في الملعب، لذا فإنه من الضروري أن يراقب جميع لاعبي منتخب مصر، وليس محمد صلاح، لأنه يلاعب منتخب مصر وليس محمد صلاح فقط، لافتاً إلى أنه استخدم هذه الطريقة من أجل الفوز على مصر في مباراة الذهاب.

موعد مباراة مصر وأوغندا:

وعن توقيت وموعد مباراة مصر وأوغندا القادمة، والتي ستقام على ملعب برج العرب يوم الثلاثاء 2018/9/5، فمن المقرر أن يتم بدء أحداث المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة مساءاً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وأوغندا:

هذا وقد أعلنت قناة ON SPORT نقلها لأحداث مباراة مصر وأوغندا القادمة في تصفيات كأس العالم، كما أن مباراة مصر القادمة أمام أوغندا ستكون منقولة على الهواء مباشرة من خلال القناة الثانية التردد الأرضي، بالإضافة إلى أن قناة نايل سبورت التردد الأرضي ستقوم هي الأخرى بنقل كافة أحداث مباراة  منتخب مصر مع أوغندا القادمة.

هذا وقد حددت قناة أون سبورت الناقلة لمباراة مصر وأوغندا اليوم في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، معلق مباراة منتخب مصر اليوم أمام نظيره الأوغندي، وسيقوم بالتعليق عليها المعلق مدحت شلبي.

تشكيل منتخب مصر الرسمي:

أعلن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن تشكيل منتخب مصر الرسمي الذي سيبدأ  مباراة الليلة أمام أوغندا، واختار كوبر رمضان صبحي وعمرو جمال للبدء من بداية المباراة، بدلاً من تريزيجيه وكهربا،  وهما التغييران الوحيدان اللذين قاما بهما كوبر عن تشكيل البداية في المباراة الماضية، وقد أتي تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: الحضري.

خط الدفاع: فتحي، ربيعة، حجازي، عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، النني، محمد صلاح، عبد الله السعيد، رمضان صبحي.

المهاجم: عمرو جمال.

نتيجة مباراة مصر وأوغندا اليوم:

فاز المنتخب المصري على نظيره الأوغندي بهدف نظيف من إمضاء لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، ليصعد المتخب المصري للمركز الأول مجدداً، ويرتفع رصيده للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد أوغندا عند النقطة 6 في المركز الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *