التخطي إلى المحتوى

تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، يتنافس 20 فريق على الوصول إلى كاس العالم المقرر أفآمته بروسيا 2018، ويتم تقسيم هذه الفرق إلى خمس مجاميع، كل مجموعة تتكون من اربع منتخبات، يلعبون بنظام الذهاب والإياب حتى يتم تأهيل حسب عدد النقاط التي حصلها الفريق، وسوف يتأهل إلى كاس العالم روسيا 2018 الفريق الحائز على المركز الأول في كل مجموعة.

قواعد التأهل لكاس العالم حسب قانون ألفيفا

  1. عدد النقاط
  2. فارق الأهداف للفريق
  3. الأهداف التي سجلها الفريق
  4. المواجهات المباشرة بين الفرق
  5. فارق الأهداف في المواجهات المباشرة
  6. الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.
  7. الأهداف خارج الميدان
  8. مباره فاصلة من 90 دقيقة، أضافي ألي وقت أضافي، وضربات الجزاء ألترجحيه.

المجموعة الأولي: يتصدر  منتخب تونس صدارة المجموعة الأولي، برصيد 13 نقاط، عند منافسة الذي في المركز الثاني فريق منتخب جمهرية الكونغو الديمقراطية بعدد نقاط 10 نقاط، يليه منتخب غنيا برصيد 3 نقاط، وفى نهاية المجموعة منتخب ليبيا  بعدد3 نقاطالمجموعة الثانية: يتصدر  منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الأولي، برصيد13 نقاط ، وفى المركز الثاني فريق منتخب زامبيا برصيد7 نقاط، يليه منتخب الكاميرون برصيد 6 نقاط، وفى نهاية المجموعة منتخب الجزائر بنقطة واحدة.المجموعة الثالثة: يتصدر  منتخب المغرب صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط ، وفي المركز الثاني بعدد نقاط 8 فريق منتخب كوت ديفوا، يليه منتخب الجابون بعدد نقاط 5 نقاط، وفى نهاية المجموعة منتخب مالي برصيد 3 نقاط .
 المجموعة الرابعة: يتصدر  منتخب السنغال صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 8 نقاط، عند منافسة الذي في المركز الثاني فريق منتخب بوركينا فاسو برصيد نقاط 6، يليه منتخب جنوب أفريفيا بعدد النقاط برصيد 6 نقاط، وفى نهاية المجموعة منتخب جزر الرأس الأخضر بعدد نقاط 4 نقاط.المجموعة الخامسة:يتصدر  منتخب مصر قمة المجموعة الخامسة، برصيد 12 نقاط ، ويأتي في المركز الثاني فريق منتخب اوغندا بعدد نقاط8، يليه منتخب غانا برصيد 6 نقاط ، وفى نهاية المجموعة منتخب الكونغو نقطة واحدة، بعد مبارات يوم 1/9/2017 استطاع منتخب غانا التعادل مع منتخب الكونغو.والاتحاد الأفريقي يتنافس على 5  أماكن داخل مونديال كاس العالم روسيا 2018.  ويتنافس جميع الفرق للحصول على المركز الأول من كل مجموعة، ليستطيع التأهل إلى كاس العالم روسيا 2018.

تحديث 13/11/2017 جميع نتائج الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، لقارة أفريقيا وجميع المنتخبات التي تم تأهيلها بالفعل إلى كأس العالم، على رأس كل مجموعة من المجموعات الخمس.

تحديث 9/10/2017 تغير جذرى فى المجموعات المتنافسة على حجز مقعدها، في مونديال روسيا 2018، ويوضح ترتيب المجموعات تأهل العديد من منتخبات العربية.

تحديث 7/10/2017 استطاع منتخب أوغندا التعادل مع منتخب غانا ضمن المجموعة الخامسة فى تصفيات كأس العالم روسيا 2018، بذلك التعادل يجعل أمل وصول منتخب مصر إلى المونديال كبير بشرط الفوز فى مباراته القادمة مع الكونغو.

تحديث 6/9/2017 استطاع منتخب مصر لكرة القدم التفوق على منتخب أوغندا، بنتيجة 1 -0 ليتصدر المنتخب المصري قمة المجموعة الخامسة، وحقق حقق منتخب غانا فوزا على منتخب الكونغو يرفع رصيده إلى 5 نقاط.

يلعب منتخب مصر يوم الثلاثاء القادم مباره هامة جيدا مع منتخب أوغندا، الفائز من تلك ألمباره سوف يتصدر المجموعة الخامسة

تحديث 4/9/2018 غدا يلعب المنتخب المصر مباره المنتظرة مع منتخب أوغندا، تحديد مصير المنتخب المصري بشكل كبير، في مشوار التصفيات المؤهلة لكاس العالم روسيا 2018..

تحديث 3/9/2017 وصل اليوم إلى ارض منتخب مصر منتخب أوغندا استعداد إلى المباراة الهامة، التي سوف تكون بينة وبين منتخب مصر يوم الثلاثاء القادم على استاد برج العرب الرياضي .

المنتخبات المتأهلة

المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم

  1. منتخب إيران
  2. منتخب المملكة العربية السعودية
  3. منتخب اليابان
  4. منتخب كوريا الجنوبية
  5. منتخب بلجيكا
  6. منتخب روسيا
  7. منتخب البرازيل
  8. منتخب المكسيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *