التخطي إلى المحتوى

تصفيات كأس العالم لقارة اسيا كأس العالم هي من مسابقات كرة القدم التي تخضع إلى الأشراف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم،  وتقام مسابقة كأس العالم كل اربع سنوات ،ومسابقة كأس العالم القادمة والتي سوف تنعقد في روسيا 2018، وبالنسبة إلى التصفيات الأسيوية تتم من خلال، تنافس 40 فريق في المرحل الثانية وتتألف تلك المرحلة من 8 مجموعات، كل مجموعة بها 5 منتخبات، ويتم صعود أوائل الثماني مجموعات إلى المرحلة الثالثة، وافضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني.

يتم تقسيم المنتخبات في المرحلة الثالثة إلى مجموعتان، كل مجموعة بها 6 منتخبات تتنافى مع بعضها البعض، وسوف يصعد بطل كل مجموعة مباشر إلى كاس العالم، بينما يواجه ثالث المجموعة الأولي مع ثالث المجموعة الثانية في مباراتين، والفائز يواجه الرابع من قارة أمريكا الشمالية والوسطى.

 جدول تصفيات كأس العالم اسيا 2017

المجموعة الأولى في تصفيات قارة اسيا: يتصدر منتخب أيران المجموعة الأولي برصيد نقاط 21 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقاط 14 نقطة، وفى المركز الثالث منتخب سوريا برصيد 12 نقطة بفرق الأهداف عن منتخب أوزبكستان الذي يشاركه في نفس عدد النقاط.

المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم: تصدر منتخب اليابان المجموعة الثانية من قارة اسيا، تصفيات كأس العالم 2018 برصيد نقاط 20 نقطة، يليه منتخب السعودية  والمنتخب استراليا في المركز الثاني ولاكن يتفوق المنتخب السعودي بفارق الأهداف، وياتى منتخب الأمارات العربية المتحدة في المركز الرابع بعدد نقاط 13 نقطة يحيي له الآمال مرة أخرى.

تحديث 13/11/2017 النتائج النهائية للمجموعات و المنتخبات المتنافسة، للصعود إلى كأس العالم 2018، لقارة آسيا، ويتضح فى ترتيب المجموعات إيران وكوريا الشمالية، واليابان، والسعودية،وأستراليا فى مقدمة قوائم الترتيب.

تحديث 7/10/2017 يلعب منتخب سوريا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات قارة آسيا، مباراة الفاصلة مع منتخب أستراليا، وكانت نتيجة المباراة الأولى بين الفريقين هو التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

تحديث 4/9/2017 أمر ولى العهد السعودي بفتح الملعب الذي سيقام علية مباره السعودية ومنتخب اليابان، ضمن مباريات المجموعة الثانية، من تصفيات كاس العالم، بدخول الجماهير السعودية لتساند فريقا بالمجان.

جميع ذلك الفرق يتنافسون من اجل صادرة المجموعة في منافسات لقارة اسيا والبعد عن حساب النقاط للفرق الأخري المنافسة، ويتسارع جميع المنتخبات على اربع بطاقات للوصول إلى نهائيات كاس العالم روسيا 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *