التخطي إلى المحتوى

نتعرف على موعد وتوقيت مباراة الجزائر وزامبيا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة للمباراة الهامة للمنتخب الجزائري اليوم السبت الموافق 2-9-2017 على ملعب هيروز الوطني بالعاصمة الزامبية لوساكا، حيث يأمل منتخب الجزائر في تحقيق الفوز من أجل إحياء أماله في حجز بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية، بعد صعوبة الموقف خاصة عقب فوز نيجيريا على الكاميرون برباعية نظيفة بالأمس، وإبتعادها في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة جمعتها من ثلاثة إنتصارات على زامبيا والجزائر والكاميرون في الجولات الثالثة الماضية من التصفيات.

ويبحث منتخب الجزائر عن تحقيق الفوز على منتخب زامبيا بقوة الليلة، وذلك للوصول إلى النقطة الرابعة في المركز الثاني، وتقليص الفارق مع نيجيريا المتصدرة إلى خمس نقاط، بعد مرور ثلاث مراحل على التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة للمونديال العالمي المقرر إقامته في روسيا صيف العام القادم، إلا أن الأمور تبدو صعبة ولكن لامستحيل في كرة القدم، وسيكون المنتخب الجزائري مطالب بتحقيق الفوز في المباريات الأربعة المقبلة من أجل الوصول للنقطة 13، مع تعثر منتخب نيجيريا في أياً من مبارياته المقبلة، وفي حال فشل منتخب الجزائر في العودة بفوز من ملعب هيروز الليلة ستكون الأمور مستحيلة على منتخب الجزائر الذي نجح في تمثيل قارة أفريقيا في أخر مونديالين في جنوب أفريقيا 2010، وفي البرازيل 2014.

ويحتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم برصيد 9 نقاط، جمعها بعد تحقيق الفوز في ثلاث مواجهات على زامبيا والجزائر والكاميرون، في حين تحتل الكاميرون المركز الثاني برصيد نقطتين، والجزائر تقبع في مؤخرة ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد التعادل المخيب على أرضها أمام الكاميرون في الجولة الإفتتاحية، والسقوط الكبير أمام نيجيريا في الجولة الثانية من التصفيات النهائية الإفريقية.

موعد مباراة الجزائر وزامبيا

تبدأ مباراة الجزائر وزامبيا الليلة في الساعة 18:00 بتوقيت مكة، وبتوقيت مصر في الساعة 17:00، وبتوقيت الجزائر الساعة 16:00.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وزامبيا

ستقوم قناة bein sport hd 2 بنقل مباراة الجزائر وزامبيا حصرياً مساء اليوم السبت 2 سبتمبر 2017، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضور جماهيري كبير من مدرجات ملعب المباراة من أنصار المنتخب الزامبي الذي لديه حظوظ هو الأخر في التأهل لمونديال روسيا الصيف المقبل.

ويعتمد منتخب الجزائر على مجموعة من أبرز لاعبيه المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبيرة، ويأتي على رأسهم نجم الفريق رياض محرز المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي، وزميله في النادي إسلام سليماني، بالإضافة للظهير الأيسر فوزي غلام المحترف في صفوف نابولي والعديد من الأسماء البارزة في ملاعب القارة الأوروبية.

وسيغيب نجم الفريق رياض محرز عن تشكيلة الجزائر أمام زامبيا اليوم بحسب ما أكدته المصادر الصحفية المحلية بالجزائر مساء الجمعة، بعد أن غادر اللاعب بشكل مفاجئ معسكر منتخب بلاده من  التوقيع مع برشلونة أو تشيلسي قبيل نهاية فترة الإنتقالات التي أغلقت قبيل ساعات.

وستلعب مباريات الإياب بين منتخبي الجزئر وزامبيا في غضون أيام قليلة بالجزائر،  قبل أن تبدأ مباريات الجولة الخامسسة في السابع من أكتوبر المقبل بلقاء الجزائر ونيجيريا، وتختتم بلقاء الجزائر والكاميرون في ياوندي.

وكان المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل الماضي 2014 قد حقق إنجازاص عربياً لم يتحقق منذ  مونديال أمريكا 1994، عندما نجح في تخطي مرحلة المجموعات، قبل أن يودع البطولة من دور الستة عشر على يد حامل اللقب منتخب ألمانيا في مباراة لا تنسي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *