التخطي إلى المحتوى

جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز 2017-2018، يتمتع الدوري الإسباني لكرة القدم  أوLa Liga بالإسبانية بمشاهدة كبيرة على مستوى العالم بسبب الحرفية والعالمية ونجوم العالم أمثال كريستيانو رونالدو ، ميسي ، جاريث بيل، وغيرهم ، وكذلك متابعة الفرق العالمية التي تحصد دوري أبطال أوروبا باستمرار مثل ريال مدريد وبرشلونة واتليتكو مدريد ، وكذلك متابعة كلاسيكو الأرض بين الملكي ريال مدريد والكتالوني برشلونة .

ويعد الدوري الأسباني و الليجا الأسبانية بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، و تتنافس فيها الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب البطولة التي تعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم.

جدول ترتيب الدوري الأسباني محدث أولا بأول

[table id=17 /]

 

مباراة الكلاسيكو الأسباني

تتمتع مباراة القمة في الدوري الأسباني بمشاهدة عالمية ، بين اكبر فريقين في العالم، وسط حضور جماهير العالم للمباراة وبمشاهدة للمباراة من كافة المحطات الفضائية، ليشاهدوا أكبر فريقين بالعالم وأفضل لاعبين في العالم الذي لهم موعد مع المتعة والمهارة، خصوصا أن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي يتنافسون على لقب أفضل لاعب في العالم. ويمتلك الفريقين ملعبين كبيرين ينقلان المباراة الكبرى وهما ، ملعب نادي ريال مدريد سنتياجو برنابيو ، وملعب كامب نو الكبير ملعب برشلونة الأسباني.

القنوات الناقلة لبطولة الدوري الأسباني

تمتلك قنوات BeIn Sport حقوق بث مباريات الدوري الأسباني الممتاز عبر شاشاتها الحصرية عبر قنوات HD1 و HD2 ، وتقدم استديوهاتا التحليلية للمباريات من خلال مقر القناة بالدوحة في قطر، أو من خلال استديوهات من أرض ملعب المباراة خاصة لو كانت مباراة في الكلاسيكو .

تاريخ الدوري الأسباني والأكثر تتويجا

انطلقت المسابقة عام 1929 وفاز فيها في أول سنة من انطلاقها نادي برشلونة، ومنذ 1950م سيطر ناديي ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوري الأسباني الممتاز، ويتنافس في الدوري الأسباني 20 فريق.

فاز ريال مدريد الأسباني ب 33 بطولة دوري ليجا أسبانية، آخرها الموسم الماضي 2016-2017 ،  وجاء بعده برشلونة ب 25 بطولة آخرها موسم 2015-2016 ، واتليتكو مدريد 8 بطولات آخرها 2013 ، أتليتكو بلباو 7 بطولات، فالنسيا 6 بطولات ، ريال سوسيداد 2 بطولة، وفاز ببطولة واحدة كل من إشبيليه الأسباني، ديبورتيفو لاكورونيا وأخيرا بيتيس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *