التخطي إلى المحتوى

تعرف على موعد مباراة مصر وأوغندا والقنوات الناقلة لها مجاناً، حيث يخوض المنتخب المصري مباراة حاسمة أمام نظيره الأوغندي على ملعب برج العرب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 سبتمبر 2017، في إطار مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 المقرر في أن يُقام في روسيا خلال الصيف القادم، وذلك بعد أيام من هزيمة مصر أمام نفس المنتخب ذهاباً في كامبالا بهدف دون رد.

تقام مباراة مصر وأوغندا على ملعب برج العرب وسط حضور جماهيري كبير سيحضر اللقاء الهام من أرضية الملعب، حيث شهد شباك التذاكر إقبال كبير خلال اليومين الماضيين، وتم طرح التذاكر في العديد من الأماكن بأسعار 75 جنيهاً للتذكرة الموحدة، و200 جنيهاً للدرجة الأولى، ولأول مرة يتم طرح التذاكر في الساحل الشمالي بناءاً على رغبة رئيس اتحاد الكرة.

وأشتعل ترتيب المجموعة الخامسة قبل مباراة مصر وأوغندا بعد تعثر غانا أمام الكونغو بشكل مفاجئ في العاصمة الغانية أكرا في ختام الجولة الثالثة، ليصبح الصراع على بطاقة التأهل عن المجموعة أقرب لمنتخبي مصر وأوغندا، لذا سيكون الفوز ولا بديله هو الخيار الوحيد أمام منتخب الفراعنة من أجل الحفاظ على فرص المنتخب في التأهل لمونديال روسيا العام المقبل، حيث جمع منتخب مصر ست نقاط حتى الآن في صراع المجموعة يحتل بها المركز الثاني خلف منتخب أوغندا المتصدر بسبع نقاط، ومتفوقاً على منتخب غانا المتعثر برصيد نقطتين فقط من تعادلين وهزيمة.

موعد مباراة مصر واوغندا

يبدأ لقاء مصر وأوغندا يوم الثلاثاء 5/9/2017 على ملعب برج العرب الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، أي الثامنة مساءاً، وبتوقيت مكة المكرمة سيكون في الساعة التاسعة مساءاً، وبتوقيت الإمارات سيكون الساعة العاشرة مساءاً.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وأوغندا

قناة أون سبورت هي الناقل الحصري لمباراة مصر وأوغندا، حيث نجحت القناة المصرية في الحصول على حقوق البث المباشر والحصري لتلك اللقاء والمقبلة أمام الكونغو في برج العرب كما حدث في لقاء غانا المقام على الأراضي المصرية، مع تغطية خاصة للقاء. تردد قناة أون سبورت

وشهدت مباراة الذهاب التي اقيمت بين الفريقين يوم الخميس الماضي سقوط المنتخب المصري أمام نظيره الأوغندي بهدف دون رد، بعد أداء سلبي من أسود الفراعنة خارج ملعبهم، اسفر عن السقوط الأول في تصفيات كأس العالم عن المجموعة الخامسة.

وشهدت تذاكر مباراة مصر وأوغندا إقبال جماهيري كبير، حيث صرح المسئول عن بيع التذاكر في  ستاد الإسكندرية اليوم،  إنه تم بيع 15 ألف تذكرة حتى الآن من مجموع 18 ألف تذكرة كانت محددة للبيع هناك، فيما ينتظر أن تنفذ التذاكر بالكامل خلال ال24 ساعة المقبلة، بعد الإقبال الكبير.

ويتبقى لمنتخب مصر مواجهة الكونغو برازفيل في الثامن من أكتوبر القادم في الجولة الخامسة على ملعب برج العرب، والتي يسبقها بيوم واحد مباراة غانا وأوغندا في العاصمة الأوغندية كامبالا قد تكون نتيجتها كافية من أجل ضمان التأهل للمنتخب المصري قبيل جولة النهاية التي يخرج فيها منتخب الفراعنة لمواجهة غانا،  وفي نفس التوقيت يستضيف  منتخب الكونغو برازفيل نظيره منتخب أوغندا

وسيكون على المنتخب المصري حصد سبع نقاط في المباراة الثلاث المقبلة له في تصفيات كاس العالم 2018 بروسيا يكون من بينها الفوز على أوغندا ليضمن التأهل لكاس العالم المقبل 2018 بعد غياب دام 28 عام منذ مونديال عام 1990 بإيطاليا، وهو ما يجعل مباراة المنتخب المصري أمام نظيرة الأوغندي لا تقبل القسمة على أثنين.

ومن المحتمل أن يلعب أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر بعد المستوى الضعيف الذي قدمه محمد عبد الشافي ظهير أيسر المنتخب الوطنى، وقد تشمل التغييرات في التشكيل جلوس طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر على دكة البدلاء في المباراة، حيث قد يقوم هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني المصري بالعديد من التغييرات بعد الهزيمة أمام منتخب أوغندا.

وسيلعب أحمد المحمدي في مركز الظهير الأيمن بدلاً من احمد فتحي الذي سيتغير مركزه في هذا اللقاء، وبهذا سيستفيد المنتخب المصري من عرضيات لاعب استون فيلا الانجليزي أحمد المحمدي التي يتميز بها، وهو ما يعني أحتمالية مشاركة عمرو جمال في الهجوم من أجل تلك العرضيات.

وقد تدرب منتخب أوغندا التدريب الرئيسي على ملعب برج العرب الذي يستضيف اللقاء ويبدو أن المنتخب الأوغندى متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية،  هذا ما كان واضح من تصريحات المدير الفني للمنتخب الأوغندي مؤكداً ان منتخب مصر كتاب مفتوح أمام لاعبية وأنهم قادرون على تحقيق نتائج إيجابية ضده.

وسيعود المنتخب المصري في لقاء اليوم لإرتداء التي شيرت الأحمر بعدما كان يرتدي الزي الأبيض في المباراة السابقة، بينما سيرتدي المنتخب الأوغندي الزي الأصفر في المباراة، بعد الأجتماع الفني الذي دار يوم أمس بين أدريي الفريقين مع منسق المباراة من الاتحاد الأفريقي.

وبيعت تذاكر مباراة مصر وأوغندا بكاملها خلال الساعات الماضية، وبدأت الجماهير تتوافد من جميع محافظات مصر إلى برج العرب منذ قليل، من أجل مساندة منتخب بلادها في لقائه التاريخي أمام أوغندا.

وسيتم توفير 10 بوابات لتسهيل دخول الجماهير لمشاهدة مباراة مصر ورواندا حتى لا يحدث أي تدافع بين الجماهير المتنقلة لمتابعة منتخبها الوطني، وستفتح الأبواب في تمام الساعة الثانية ظهراً على أن تغلق في تمام الساعة السابعة مساءاً قبل اللقاء بساعة كاملة.

وقد قرر كوبر أن يبعد اللاعبون ن الاعلام والصحافة من أجل التركيز التام لمباراة مصر وأوغندا التي ستكون بمثابة عنق الزجاجة للاعبي الجيل الحالي أذا أرادو تعزيز فرصهم في الصعود إلي المونديال المقبل في روسيا 2018 الصيف المقبل.

ملخص مباراة مصر واوغندا

ستبدأ مباراة مصر وأوغندا اليوم في في تمام الساعة الثامنة وسنكون متابعين معكم كل تفاصيل اللقاء مع بدايته الذيسيكون مدحت شلبي معلقاً عليه عبر قناة أون سبورت الحاصلة على الحقوق الحصرية للمباراة

تشكيل منتخب مصر في مباراة أوغندا :- عصام الحضري في حراسة المرمى، أحمد فتحي واحمد حجازي ورامي ربيعه ومحمد عبد الشافي في الدفاع، وفي وسط الملعب يلعب كلاً طارق حامد ومحمد النني ورمضان صبحي ومحمد صلاح خلف مهاجم وحيد عمرو جمال.

لحظات وتبدأ المباراة حيث نزل الفريقين إلي أرضية ملعب برج العرب الذي سوف يستضيف اللقاء الليلة، وسط صيحات الجمهور الحاضر للقاء مطالبين من اللاعبين ببذل أقصى مجهود لهم للفوز باللقاء والأقتراب من حلم المونديال.

  • بداية اللقاء الآن ومحاولات للمنتخب المصري للسيرة على مجريات اللقاء الذي يبدو أن الحماس واضح على لاعبي الفريقين في أجواء المباراة.
  • محمد صلاح يحرز الهدف الأول للمنتخب المصري من تمريرة رائعة من عبد الله السعيد لتتقدم مصر بهدف نظيف.
  • مرة 25 دقيقة ولا زال المنتخب المصري متقدم في النتيجة بهدف دون رد حتى الآن
  • أنتهاء الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف نظيف.
  • مرور ربع ساعة من الشوط الثاني ولا زال التقدم لمنتخب مصر بهدف دون رد
  • تريزيجيه يهدر فرصة خطيرة في الست ياردة والمرمى خالي تماماً.
  • في الدقيقة 88 محمد صلاح يسدد لكن حارس المرمى يتألق
  • انتهاء المباراة بفوز منتخب مصر بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *