التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة مصر وأوغندا – اليوم 5-9-2017 في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة للمباراة، مباراة العودة مصر وأوغندا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم روسيا 2018 ، ويشغل بال المصريين مباراة العودة بين منتخبي مصر وأوغندا، بعد الخسارة التي لحقت بالمنتخب في مباراة الذهاب على يد منتخب أوغندا 0-1، حيث استطاع منتخب أوغندا تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 62 من المباراة التي جمعت بينهما في ملعب كمبالا بأوغندا العاصمة، وبهذه النتيجة تصعبت مهمة المنتخب المصري إلي حد ما  في رحلة الوصول لكأس العالم المقامة في روسيا العام المقبل.

كانت مصر قد خسرت مباراة الذهاب بنتيجة هدف دون رد ليتجمد رصيد مصر عند 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن أوغندا 7 نقاط، لتحل مصر ثاني المجموعة، وفي مباراة أخرى بالمجموعة الخامسة والتي أقيمت بين منتخبي غانا والكونغو، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ليعزز فرص مصر في المنفسة على الوصول لكأس العالم بعد ما أبعدت غانا عن المنافسة بشكل كبير.

موعد وتوقيت مباراة مصر وأوغندا

ويلتقي منتخب مصر مع أوغندا الثلاثاء 5-9-2017 في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مباراة مصيرية، تحدد بشكل كبير فرص المنتخب في الوصول لروسيا 2018 ، حيث يسعى المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هكتور كوبر حصد الـ 3 نقاط للمباراة وضمان صدارة المجموعة من جديد.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

تتصدر أوغندا المجموعة ب 7 نقاط جمعتها من الفوز بمباراتين وتعادل واحد دون أن تخسر مباراة حتى الآن في مشوارها، وتحل مصر ثانيا بفوزين وخسارة واحدة من أوغندا في مباراة الخميس الماضي على ملعب كمبالا.

وفي مباراة مطمئنة لمصر ، تعادل المنتخب الغاني مع منتخب الكونغو بهدف لكل منهما، وهذه النتيجة تصب في صالح مصر، وتبعد غانا عن المنافسة على اللقب، بعد تجمد رصيدها عند نقطتين في المركز الثالث وبفارق 4 نقاط كاملة عن مصر.

نجت طائرة المنتخب من السقوط خلال الرحلة الجوية إلى مصر قادمة من أوغندا، ووفقا للمصدر الإعلامي الذي رافق بعثة منتخب مصر أثناء العودة من أوغندا، خلال منتصف الرحلة، طلب قائد الطائرة كابتن طارق عيسى  من الجميع التزام المقاعد وربط أحزمة الأمان.

وبعد ذلك استمرت الطائرة في الاهتزاز الشديد لمدة 20 دقيقة دون معرفة السبب، وسط حالة من الرعب لجميع أفراد البعثة على متن الطائرة،إلى أن عادت الأمور لطبيعتها بعد ذلك، وأكد طارق عيسى قائد الطائرة أنه واجه سحابتين كبيرتين في السماء بشكل مفاجئ ولم يقدر على الابتعاد عنهما وكان هذا سبب الاهتزاز الشديد وفقدان السيطرة على الطائرة.

لعب منتخب مصر أمام منتخب أوغندا الملقب بالأوناش قبل صدام اليوم 23مباراة بواقع 12مباراة رسمية، و 11مباراة ودية، فاز في 19 وتعادل في 2 وخسر في مباراتين ، وسجل منتخبنا الوطني 47 هدف في الشباك الأوغندية وتلقى 22هدفا .

اقرأ أيضا

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

مباراة الذهاب مصر والكونغو

نتيجة مباراة الذهاب بين مصر والكونغو

القنوات الناقلة لمباراة مصر وأوغندا

تردد قناة أون سبورت
تردد قناة أون سبورت

وحول تفاصيل إذاعة مباراة مصر وأوغندا العودة 5 سبتمبر، فمن المؤكد أن المباراة سوف ستذاع على شبكة قنوات بين سبورت الرياضية الحصرية، وهي القناة التي تملك حق بث وإذاعة المباريات، وفي خبر سعيد للشعب المصري أعلنت قناة أون سبورت الرياضية من مصر إذاعتها للمباراة بعد الاتفاق مع الاتحاد الأوغندي على إذاعتها عبر شاشتها   علي قناة أون سبورت ، وأكد الإعلامي مدحت شلبي عبر برنامج مساء الأنوار على قناة أون سبورت أن القناة سوف تذيع المباراة في موعدها.

وفي أخبار متداولة اليوم أفادت مصادر إعلامية بأن قناة أون سبورت أسندت تعليق المباراة للمعلق الشهير فهد العتيبي الذي تعاقدت معه القناة على إذاعة مبارياتها المهمة، وهو الذي علق على مباراة كلاسيكو السوبر الأسباني الماضي بين ريال مدريد وبرشلونة.

فرص حظوظ مصر في الصعود

تحتاج مصر للفوز على أوغندا بالجولة الرابعة في المباراة التي ستجمعهما على ستاد برج العرب الثلاثاء المقبل 5-9-2017 ، لضمان تصدر المجموعة والوصول للنقطة التاسعة، ومن بعدها الفوز على الكونغو في الجولة الخامسة ليضمن الوصول للنقطة 12 وقطع شوطا كبيرا نحو التأهل، قبل السفر إلى غانا لمواجهتها في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وتشهد مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة التي ستبدأ الثلاثاء المقبل مباريات صعبة، حيث يحل منتخب غانا ضيفا على الكونغو برازافيل، بينما يستضيف منتخب مصر نظيره الأوغندي في الثلاثاء الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر .

ووصل منتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لاستكمال معسكر الفراعنة استعداداً لمباراة أوغندا غدا الثلاثاء 5 سبتمبر باستاد برج العرب فى إطار منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويضم منتخب مصر 18 لاعبا هم: عصام الحضري، شريف إكرامي، أحمد الشناوى، ومحمد عواد، ورامى ربيعة، وأحمد فتحى، وسعد سمير، وأيمن أشرف، وعبد الله السعيد، وصالح جمعة وأحمد الشيخ حسام عاشور ومحمد فتحى وحسام حسن، و محمود عزت وطارق حامد.

بينما ينضم 13 لاعبا من المحترفين إلى المنتخب خلال الأيام المقبلة، هم محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ورمضان صبحي وأحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه وعمرو حافظ وعمرو جمال واحمد حسن كوكا و سام مرسي ومحمود كهربا ومصطفى فتحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *