التخطي إلى المحتوى

مع دخول التصفيات المونديالية إلى مراحلها الأخيرة، خاصة في قارة آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى أمريكا الجنوبية والتي قد تشهد مفاجآت من العيار الثقيل في حالة خروج رفاق ليونيل ميسي، منتخب التانجو الأرجنتين، وذلك بعدما لم ينجح المنتخب في تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة أمام منتخب الأوروجواي.

خلال التقرير التالي الذي يقدمه لكم “مصر مكس” ستكونوا على موعد مع تغطية شاملة لتصفيات كأس العالم 2018، وستكون البداية مع قارة أفريقيا والتي ينافس فيها عدة منتخبات عربية على رأسها، مصر والجزائر والمغرب وتونس بالإضافة إلى ليبيا والسودان.

تصفيات كأس العالم 2018 – قارة أفريقيا

ربما أفضل المنتخبات العربية في التصفيات حتى هذه اللحظة هو منتخب نسور قرطاج، والذي على ما يبدو أصبح مصمم على الصعود إلى المونديال بعدما حصد  9 نقاط من أول ثلاث مباريات، أي أنه حقق النقاط والعلامة الكاملة تحت قيادة المدرب المحلي نبيل معلول.

وعلى النقيض تمامًا يبدو المنتخب الجزائري، والذي لم ينجح سوى في حصد نقطة واحدة بعد مرور ثلاث مباريات ليصح في ذيل المجموعة الثانية في التصفيات وبفارق 8 نقاط عن صاحب الصدارة في المجموعة منتخب نيجيريا والذي نجح في تحقيق 9 نقاط والعلامة الكاملة في التصفيات.

المنتخب المغربي كذلك يبدو أنه يسير على خطى منتخب تونس، خاصة بعدما جمع أسود الأطلسي لخمس نقاط من 9 نقاط متاحة في التصفيات، ليحتل المغرب المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني منتخب ساحل العاج ولكن مع مباراة أخرى لمنتخب ساحل العاج حيث لم يلعب سوى مباراتين فقط حتى الآن.

وضع المنتخب المصري في التصفيات بعد الخسارة من أوغندا

المنتخب المصري صعب الأمور على نفسه كثيرًا خاصة بعدما خسر في المباراة الأخيرة أمام منتخب أوغندا على أرضية ملعب الأخير يوم الخميس الماضي، ولكن على أي حال ما زال منتخب الفراعنة متمسكًا بحظوظه في بلوغ المونديال بعدما جمع 6 نقاط من فوزين وهزيمة ليأتي في المركز الثاني خلف منتخب أوغندا صاحب الـ7 نقطة في المجموعة الخامسة.

ويذكر أن يوم الثلاثاء الموافق سيكون موعدًا لمباراة المنتخب المصري أمام منتخب أوغندا في ملعب الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية.

أهم مباريات الجولة الرابعة في تصفيات كأس العالم 2018

وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم في “مصر مكس” مواعيد المباريات المقبلة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018

  • الكاميرون ونيجيريا
  • مصر وأوغندا
  • غانا والكونغو
  • الجزائر وزامبيا
  • جمهورية الكونغو وتونس
  • مالي والمغرب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *