التخطي إلى المحتوى

ينتظر الجميع مباراة العودة بين المنتخب المصري ونظيره المنتخب الأوغندي التي ستقام يوم الثلاثاء القادم 5 سبتمبر 2017 علي ملعب برج العرب بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا، وستذاع المباراة علي قناة أون سبورت في تمام الساعة الثامنة مساءاً، وسيقوم بالتعليق علي المباراة الكابتن مدحت شلبي.

وهذه المباراة سوف تحدد مصير منتخب مصر في فرصة صعوده للمونديال أو عدم صعوده، خاصة بعد خسارة منتخب مصر من منتخب أوغندا يوم الخميس الماضي 31 أغسطس 2017 بالجولة الثالثة بهدف مقابل لا شئ، وتجمد رصيد نقاط منتخب الفراعنة عند ستة نقاط فقط، بينما أصبح رصيد أوغندا سبعة نقاط.

السعي وراء المونديال

ويسعي لاعبي منتخب مصر نحو الوصول إلي مونديال كأس العالم 2018، لذلك سوف نشاهد مباراة قوية وملحمة كروية مليئة بالحماس، حتي تتصدر مصر مجموعتها، وتزيد من فرصتها للوصول إلي المونديال، وتقلل من فارق الأهداف بينها وبين منتخب أوغندا، وذلك حينما تلتقي مصر نظيرها المنتخب الغاني في شهر نوفمبر المقبل للعام الجاري، ليصبح رصيد نقاط مصر تسعة نقاط.

موعد مباراة العودة بين مصر وأوغندا ضمن منافسات الجولة الرابعة بتصفيات كأس العالم 2018.. والقنوات المفتوحة الناقلة للمباراة

ترتيب مجموعة منتخب مصر بالجولة الرابعة

وإنقلب ترتيب منتخب مصر بعد أن كان متصدراً مجموعته قبل خسارته من أوغندا في مباراة الذهاب، وأصبح الترتيب في الجولة الرابعة علي هذا النحو، أوغندا في المركز الأول برصيد سبعة نقاط، ومنتخب مصر يليه في المركز الثاني برصيد ستة نقاط، ومنتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، وبالأخير كان ترتيب منتخب الكونغو في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة فقط.

المنتخبرصيد النقاط
أوغندا7
مصر6
غانا2
الكونغو1

 

القنوات الناقلة لمباراة العودة بين مصر وأوغندا

من المفترض كما صرح أحد مسئولي قناة أون سبورت قبل مباراة مصر وأوغندا في الجولة الثالثة التي لعبت يوم الخميس الماضي بأن “on sport” قد حصلت علي حقوق إذاعة وبث مباراة مصر وأوغندا في الجولة الرابعة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل 5-9-2017، وسوف يقوم العديد من نجوم وخبراء التحليلي الكوري بتغطية شاملة لأحداث المباراة من بينهم مدحت شلبي (المعلق علي المباراة)، والدكتور طه إسماعيل، وأيمن يونس، ومهيب عبد الهادي.

ولا شك أن الجماهير المشجعين لمنتخب مصر ينتابهم بعض الشعور بالخوف والقلق من هذه المباراة، خاصة أن لاعبي منتخب مصر كانوا يلعبون بشكل غير جيد، وهذا ما جعل أوغندا تفوز بالمباراة، وحالة من الغضب سادت علي وجوه جماهير مصر.

فرصة مصر للتأهل إلي كأس العالم

ولكن هناك فرصة لمنتخب مصر أن يتأهل إلي المونديال، حيث كان تعادل منتخب الكونغو علي نظيره منتخب غانا في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة، هو الثغرة التي من خلال سوف يصل لاعبي منتخب مصر إلي صدارة المجموعة مرة أخري، في حال فوزهم علي أوغندا في مباراة العودة القادمة.

وهناك سيناريو إذا حدث سوف يكون الفاصل بين مصر والتأهل إلي المونديال مباراة واحدة فقط، حيث أنه في حال فوز مصر علي نظيره الأوغندي في المباراة القادمة سوف يصل رصيد مصر إلي 9 نقاط، وبالتالي سوف يواجه منتخب الكونغو في الجولة الخامسة، وفي حال الفوز عليه يصبح رصيده 12 نقطة، وبالأخيرة يواجه غانا، وفي حال الفوز عليه سيتأهل إلي كأس العالم، فهل يستطيع كوبر أن يسير علي هذا السيناريو أم هناك من الأحداث التي لم نتوقعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *