التخطي إلى المحتوى

بالنسبة ألي منافسات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، يتنافس جميع الفرق على ثلاث مقاعد ونصف المقعد، الثلاث مقاعد مضمونين إلى الاتحاد أمريكا الشمالية فى التأهل الى كاس العالم روسيا2018، ولكن نصف المقعد مرهون تأهله إلى بعد لعب مع المنتخب من قارة أسيا، ويتم تقسيم المنتخبات في قارة أمريكا الشمالية إلى ثلاث مجاميع، يتم تأهل بطل كل مجموعة وثاني المجموعة، يتم تقسيمها بعد ذلك إلى مجموعة واحدة، يتأهل أول ثلاث منتخبات فيها إلى كاس العالم مباشرة، ويلعب صاحب الترتيب الرابع مع المتأهل من قارة أسيا.

يتنافس المنتخبات في اتحاد أمريكا الجنوبية، على اربع مقاعد في تصفيات كاس العالم 2018، ونصف مقعد غير مضمن بدرجة كبيرة، وتتكون الاتحاد أمريكا الجنوبية من 10 منتخبات، تلعب جميعا في مجموعة واحدة، وسوف يتأهل الى كاس العالم مباشرا أول اربع منتخبات، والمقعد الخامس ويتوقف المقعد الخامس عند المتأهل حتى يقابل المتأهل من قارة اوقيانوسيا.

وبالنسبة إلى قارة اوقيانوسيا يتنافس جميع المنتخبات على نصف مقعد، فى التصفيات ألمؤهلة إلى كاس العالم روسيا2018، وسوف يلعب بطل القارة مع المنتخب الخامس من قارة أمريكا الجنوبية.

نتيجة التصفيات لقارة أمريكا الجنوبية و الشمالية والوسطى وقارة اوقيانوسيا

يتصدر تصفيات أمريكا الشمالية منتخب المكسيك برصيد نقاط 21 نقطة، يليه منتخب كوستاريكا في المركز الثاني بعدد نقاط 16 نقطة، وفى المركز الثالث منتخب بنما برصيد نقاط 13 نقاط، و منتخب الولايات المتحدة الامريكية فى المركز الرابع  بعدد نقاط 3 نقاط.
يتصدر منتخب البرازيل قمة المجموعة في اتحاد أمريكا الجنوبية، ويحتل المركز الأول برصيد نقاط وصل إلى 41 نقطة بعد التعادل المنتخب البرازيلى في مباراة الاخيرة، ويعتبر من اقوي المنتخبات إلى تدخل كاس العالم روسيا 2018، يليه منتخب أوروجواي في المركز الثاني برصيد نقاط 31 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي منتخب الارجنيتن بعدد نقاط 28 نقطة، منتخب كولومبيا الذي يأتي في المركز الرابع بعدد نقاط27 نقطة، اما منتخب  ياتى فى المركز السادس منتخب تشيلي بعدد نقاط 25 نقطة.تحديث 11/10/2017 هناك العديد من المفاجئات الخاصة في ترتيب المنتخبات، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
تصفيات قارة اوقياتوسيا عبارة عن مجموعتان يتصدر كل مجموعة كل من، نيوزيلندا بعدد نقاط 10 بالنسبة إلى المجموعة الأولي، وبالنسبة إلى المجموعة الثانية يتصدر المجموعة منتخب جزر سليمان بعد نقاط 9 نقاط.
جميع هذه المنتخبات تتسارع للوصول إلى مونديال روسيا 2018، لتتنافس على حلم حمل كاس العالم.

تحديث 4/9/2018 منتخب البرازيل أو المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم روسيا 2018، بتصدره قائمة المجموعة ضمن تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية بعدد نقاط 36 نقطة.

تحديث 7/9/2018 يتأهل منتخب المكسيك إلى نهائيات كاس العالم روسيا 2018، عن قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي

بلغ عدد الأهداف التي تم تسجيلها حتى الآن في أمريكا الجنوبية220 هدف، وعن قارة اوقياتوسيا 106 هدف ، وعن قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي298 هدف حتى الان.

تحديث 13/11/2017 هناك مباراة فاصلة لتحديد المنتخب المتأهل الى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وسوف تقام المباراة يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر الحالى 2017.

ونتيجة المباراة سوف تحدد الفريق المتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *