التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس لجنة الأسعار في الغرف التجارية المصري، أحمد صقر، في بيان رسمي عن توقع الغرفة تراجع طفيف في سعر الدولار أمام الجنيه المصري، وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك إلى أقل من 17 جنيهاً في تعاملات السوق المصري، حيث أكد أن السبب في توقعاته إلى انتهاء فترة الاستيراد الموسمية.

كما توقع في بيانه عن وجود حالة من الهدوء الكبير، والتي يشهدها السوق المصرفي المصري، وذلك في الفترة الأخيرة وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وموسم المدارس، حيث انتهت العمليات الاستيرادية الخاصة بهما في الفترة الأخيرة، حيث تم استيراد تلك الاحتياجات منذ شهر مضى.

وقد أكد في حواره اليوم على أن انتهاء المواسم الاستيرادية للعام الحالي، له تأثير كبير وذلك على سياسة العرض والطلب وذلك على كافة العملات الأجنبية، حيث أوضح على أن أغلب الشركات المعتمدة على الاستيراد لديها مخزون كبير، وذلك بسبب حالة الركود وتراجُع القوة الشرائية.
كما أوضح سيد النواوى، نائب رئيس شعبة الاستيراد بالغرفة التجارية للقاهرة، في بيان رسمي عن تراجع سعر صرف الدولار، وذلك عند 16.50 و17 جنيهاً خلال الفترة القادمة، حيث أكد أن نزول سعر الدولار ببطء له مردود إيجابي وذلك على الاستقرار في سعر صرف الدولار وذلك في الفترة الأخيرة، حيث أوضح على أن أسعار المنتجات لن تنخفض بتراجع سعر الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *