التخطي إلى المحتوى

أوضح ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم إفريقيا اشتعال الصراع على صدارة ترتيب المجموعات، بخلاف توضيح موقف الدول العربية المشاركة وهي مصر والجزائر والمغرب وتونس وليبيا في تصفيات مونديال روسيا 2018، وقبيل انطلاق مباراة الجولة الرابعة سنستعرض احدث ترتيب مجموعات كأس العالم .

احدث ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم روسيا 2018

تخوض المنتخبات الإفريقية المشاركة في التصفيات المؤهل إلى نهائيات كأس العالم فير روسيا 2018، مباريات الجولة الرابعة بدايةً من يوم الاثنين الموافق 4-9-2017، وتستكمل باقي المباريات يوم الثلاثاء، وسنرفق لكم احدث ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم الآن وبعد انتهاء الجولة العالية للتعرف على اقرب المنتخبات التي ستتأهل وفق النتائج.

المجموعة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا والتي تضم منتخبات تونس والكونغو الديمقراطية وليبيا وغينيا، وهي المجموعة التي تضم منتخبان عربيان، ويتصدر ترتيب المجموعة المنتخب التونسي والذي حقق 14 نقاط ليقترب المنتخب التونسي ليكون أحد المنتخبات المتأهلة عن قارة إفريقيا، واليكم ترتيب المجموعة.

المجموعة الثانية والتي تضم منتخب الجزائر ونيجيريا والكاميرون وزامبيا، ويتصدر ترتيبها منتخب النسور الخضر برصيد 14 نقطة و تأهل منتخب نيجريا رسميا .

المجموعة الثالثة وتضم منتخبات ساحل العاج والمغرب ومالي والجابون، واشتعل الصراع بين أسود الأطلسي والأفيال، على احتلال صدارة المجموعة، وحقق المنتخب المغربي فوز هام على كوت ديفوار في المجموعة السادسة ليحسم بطاقة التأهل.

المجموعة الرابعة وتضم منتخبات بوركينا فاسو والسنغال وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر، وتأهل منتخب السنغال رسميا بعد الجولة السادسة

المجموعة الخامسة مجموعة مصر، ويتصدر ترتيبيها منتخب مصر برصيد 12 نقطة بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة، فيما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثاني بعد توقف رصيد نقاطه عند 8 نقاط وتأهل المنتخب المصري بالفعل.

فرص تأهل المنتخبات العربية مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا

وفق ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم إفريقيا بعد مباريات الجولة الرابعة من التصفيات يتضح أن منتخب تونس هو الأوفر حظاً من جميع المنتخبات العربية المشاركة، حيث يحتاج المنتخب التونسي 3 نقاط فقط لتأكيد تأهله، بعد أن حقق 10 نقاط 4 مباريات التي خاضها في منافسات مجموعته، ومتبقي له مباراتان.

منتخبات ليبيا والجزائر ابتعد بشدة عن المنافسة وحلم التأهل إلي نهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث يتزيل منتخب الجزائر ومنتخب ليبيا ترتيب مجموعتيهما، خاصةً منتخب الجزائر الذي ينافس الكاميرون ونيجيريا وكليهما من المنتخبات القوية جداً في القارة السمراء.

موقف منتخب مصر والمغرب وحظوظهما في التأهل قوي جداً، شريطة أن يستطيع لاعبي المنتخبين اقتناص نقاط المباريات المقبلة وعدم التفريط في الثلاث نقاط لكل مباراة من أجل تحقيق حلم الوصول إلى مونديال روسيا 2018.

انتهت غالبية مباريات الجولة السادسة ليتضح أسماء المنتخبات المتأهل للنهائيات في روسا 2018 للمونديال العالمي، وهي منتخبات مصر والمغرب وتونس ونيجريا والسنغال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *