التخطي إلى المحتوى

تحتفل الشركة العالمية جوجل google بذكرا الفنان إدوارد خيل eduard khil الثالثة والثمانين، هو مغني بارتوني روسي وقد نال جائزة الفنان الشعبي لجمهورية روسيا وذلك نظراً لما قام بتقديمه للفن من أغاني وأعمال مختلفة ومتنوعة وكثيرة، قد أشتهر الفنان إدوار خيل بإسم Trololo Man لدي الجمهور الغربي المتابع له.

جدير بالذكر أن أدوار خيل كان تم شهرته من حوالي ثمانية سنوات، حيث انتشر في عام 2009 علي اليوتيوب فيديو من غنائه، حيث كان يغني تلك الأغنية منذ عام 1976 ميلادياً، وكانت تلك الأغنية تحتوي أنا مسرور لأنني عدت إلي الوطن.

مولد ووفاة إدوارد خيل eduard khil:

ولد الفنان الروسي إدوارد خيل عام 1934 يوم الرابع من سبتمبر، وقامت جوجل اليوم بالإحتفال بذكري ميلاده الثالثة والثمانين، وذلك تخليداً وتمجيداً لذلك المغني الرائع، حيث قامت بوضع أغنية له علي خلفية المتصفحات المستعملة للإنترنت اليوم الرابع من سبتمبر، وقد توفي الفنان إدوار خيل trololo يوم الرابع من يونية عام 2012 عن عمر يتجاوز السابعة والسبعين عاماً.

وقد توفي الفنان إدوارد خيل نتيجة سكته قلبية، وكان قد ذهب إلي مدرسة كونسرفاتوار سانت بطرسبرغ، بينما فيما يخص لغته كان يتحدث اللغة الروسية.

جوائز إدوارد خيل:

  • قد حصل المغني إدوارد علي جائزة ترتيب الاستحقاق الوطني في روسيا من الدرجة الرابعة في عام 2009 ميلادياً.
  • كما حصل علي جائزة ترتيب الصداقة بين الشعوب عام 1981 ميلادياً.
  • بالإضافة إلي حصولة علي وسام الراية الحمراء من حزب العمال عام 1971 ميلادياً.

هكذا نكون قد تحدثنا عن نبذة مختصرة عن إدوارد خير المغني الفرنسي العالمي، وأوجزنا ملخصاً لحياته ومولده ووفاته، بالإضافة إلي بعض الجوائز التي حصل عليها خلال حياته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *