التخطي إلى المحتوى

مباراة السعودية واليابان – يخوض المنتخب السعودي مباراة في غاية القوة والحسم أمام المنتخب الياباني في تصفيات أسيا المؤهلة إلي كاس العالم 2018 بروسيا، وتأتي المبارة في ختام مباريات المجموعة  الثانية، حيث يجب على منتخب السعودية الفوز على اليابان أولاً وأنتظار ما سيحدث في مباراة استراليا وتايلاند التي تلعب في قبل لقاء السعودية واليابان بساعات قليلة، وسيكون فارق الأهداف حاسماً في تأهل الفريقين مباشرة إلي المونديال المقبل.

والآن فارق الأهداف هو لصالح المنتخب السعودي بفارق هدفين عن المنتخب الاسترالي، لكن إذا وضعنا في الاعتبار أن المنتخب الاسترالي سيكون في مواجهة سهلة على أرضية ميدانة أمام منتخب تايلاند الضعيف فنياً ومرشح بقوة لتسجيل دد وافر من الأهداف، فيما ستكون مهمة المنتخب السعودي ليست سهلة في الفوز على المنتخب الياباني الأقوى في قارة اسيا والمتأهل منذ الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب استراليا بهدفين دون رد ليصل إلي النقطة 20 ويحتل صدارة المجموعة.

وكان المنتخب السعودي قد خسر مباراة في غاية الأهمية أمام المنتخب الإماراتي الأسبوع الماضي بهدفين لهدف، كان الفوز فيها سيجعله قاب قوسين من الوصول إلي الحلم المونديالي، لكن بعد الخسارة وتعادله في النقاط مع المنتخب الاسترالي برصيد 16 نقطة لكلاً منهما، سيكون فارق الأهداف التي تتفوق فيه السعودية حالياً هو الفيصل في تأهل أياً منهما إلي المونديال مباشرة دون الدخول في تصفيات الملحق التي سيلعبها صاحب المركز الثالث في المجموعة.

موعد مباراة السعودية واليابان

سيلتقي منتخب السعودية واليابان في الجولة الأخيرة من تصفيات اسيا المؤهلة إلي كاس العالم المقبل 2018 يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، الخامسةوالنصف بتوقيت غرينتش العالمي.

ويلزم على المنتخب السعودي تحقيق الفوز على اليابان المتأهلة بدورها إلى المونديال منذ الجولة الماضية بعدالفوز على أستراليا في طوكيو، من أجل التأهل للمونديال العالمي في روسيا صيف العام المقبل.

ومن الأشياء التي تلعب في صالح المنتخب السعودي هو أن مباراة المنتخب الاسترالي مع نظيره التايلاندي سوف تلعب قبيل بداية مباراة السعودية واليابان، وهو ما يعني أن المنتخب السعودي سيدخل اللقاءويعلم ما يجب أن يفعله ليتأهل إلي المونديال العالمي مرة أخرى.

وسيلعب المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي اللقاء بالكثير من الحماس والقوة من أجل الفوز الذي لا بديل عنه، فيما من المتوقع أن يدخل المنتخب الياباني اللقاءبالعديد من اللاعبين الغير أساسين وذلك بعد ضمان التأهل إلي كاس العالم بعد الفوز على استراليا المباراة الماضية.

ويلزم على الأخضر تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة من أجل الصعود مباشرة كثاني للمجموعة الثانية مع اليابان، لأن منتخب أستراليا يتوقع فوزه بنتيجة عريضة على تايلندا المتواضع ورفع فارق الأهداف لأكثر من أثنين قبل مباراة السعودية واليابان الليلة.

وسيرتدي المنتخب السعودي الزي الأبيض في مباراة اليوم أمام اليابان، بينما سيرتدي المنتخب الياباني الزي الأزرق، وقد أكد المدير الفني للمنتخب الياباني أنه سيلعب من أجل الفوز في المباراة، وأن لقاء المنتخب السعودي هو استعداد قوي لكاس العالم.

وفي مشكلة تنظيمية من قبل الاتحاد السعودي، الذي لم يوفر لبعثة المنتخب الياباني أتوبيس خاص بهم للتنقل إلي ملعب المباراة، مما أضطر رئيس البعثة اليابانية إلي الأستعانه بسيارات ليمورين لتدارك الموقف، وقد عبر الفريق الياباني عن أستياءه مما حدث.

ولم يستقر المدير الفني للمنتخب السعودي  الهولندي ماريدفيك على تشكيلة المباراة التي سيخوض بها لقاء اليابان الحاسم في التصفيات المؤهلة لكاس العالم الذي يكفيه فيه الفوز باللقاء بأي نتيجة،  بعدما فاز المنتخب الاسترالي بفارق هدف وحيد، حيث في حالة الفوز سيكون فارق الأهداف لصالح المنتخب السعودي لكرة القدم.، وبمكنكم معرفة القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان.

متابعة مباراة السعودية واليابان

كعادتنا عبر موقع مصر مكس الأخباري نتابع معكم كافة مباريات كرة القدم السعودية، وتلك المرة سنتابع مباراة السعودية واليابان الحاسمة في التأهل لكاس العالم مع خالص التمنيات بالتوفيق للمنتخب السعودى والفوز باللقاء والصعود إلي روسيا 2018.

تشكيل المنتخب السعودي في حراسة المرمى عبد الله المعيوف، وفي الدفاع ياسر الشهراني وعمر هوساوي وأسامة هوساوي ومنصور الحربي، وفي وسط الملعب وعبدالله عطيف وسلمان الفرج ويحي الشهري ونواف العايد،  وفي الهجوم تيسير الجاسم ومحمد السهلاوي.

  • نزل لاعبي الفريقين إلي أرض الملعب من ويستعد لعزف النشيط الوطني للبلدين الآن وسط حضور جماهيري كبير  في ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
  • تبادل سيطرة بين الفريقين في الربع ساعة الأولى وفرص على المرمى لم تكتمل للمنتخبين، فيبدو أن المنتخب السعودي حذر كثير في تلك المباراة.
  • نصف ساعة وما زالت المباراة سريعة بين الفريقين في هذه الأثناء والمنتخب السعودي يبدو منضبطاً بشكل كبير حتى الآن.
  • أنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين وعلى المنتخب السعودي أن يكون اكثر شراسة خلال الشوط الثاني من اللقاء.
  • مرور ربع ساعة من الشوط الأول ولا زال التعادل االسلبي قائم بين منتخب السعودية واليابان وسط ضغط كبير من المنتخب السعودي على دفاعات الخصم.
  • في الدقيقة 63 فهد المولد يحرز الهدف الأول للمنتخب السعودي
  • فرص عديدة لفهد المولد السم القاتل على الدفاع الياباني ولكن ما زالت النتيجة تقدم السعودية بهدق نظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *