التخطي إلى المحتوى

مباراة السعودية واليابان، يستعد في الوقت الحالي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وذلك لاستضافة نظيرة منتخب اليابان الأول لكرة القدم، غداً الثلاثاء، وذلك في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم الذي سوف يقام في روسيا 2018، وذلك على ملعب الجوهرة المشعة.

حيث يحتاج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى الفوز في مواجهته الصعبة أمام نظيرة المنتخب الياباني، بشرط خسارة منتخب استراليا أو تعادلها أمام تايلاند، وذلك من أجل التأهل إلى كأس العالم الذي سوف يقام في روسيا، وكذلك في حال فوز أستراليا بأقل من 4 أهداف إذا فاز الأخضر بهدف واحد فقط على اليابان.

مباراة السعودية واليابان في أرقام

وقد كشف الموقع الرسمي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في بيان رسمي عن تقرير رسمي يشمل عشرة حقائق مثيرة، وذلك حول مباراة السعودية واليابان، والتي سوف تقام على ملعب الملك عبد الله الرياضية بالجوهرة المشعة في مدينة جدة السعودية.

  • يلتقى المنتخبان للمرة الثالثة عشر على مر التاريخ، حيث حقق الأخضر الفوز في ثلاث مناسبات، وحقق اليابان ثماني انتصارات، كما خيم التعادل السلبي على مباراة وحيدة في تصفيات مونديال 1994.
  • شهدت مباريات السعودية واليابان تسجيل 33 هدف، حيث منهم 11 هدف لصالح الأخضر السعودي، و22 هدف لصالح لاعبي المنتخب اليابان.
  • مالك معاذ وياسر القحطاني، صاحبا أعلى رصيد من الأهداف في مرمي منتخب اليابان، حيث سجل كل منهما هدفين.
  • اللاعب عمرو هوساوي هو آخر من سجل للمنتخب السعودي في مرمي منتخب اليابان، وذلك في مباراة الذهاب من تصفيات كأس العالم روسيا، حيث انتهت بفوز المنافس بهدفين مقابل هدف.
  • سوف تكون مباراة السعودية واليابان هي التاسعة على ملعب الجوهرة المشعة، وذلك في مدينة جدة والذي استضاف 8 مباريات لـ “الأخضر” من قبل.

 

 

حيث لعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ثلاث مباريات وذلك بتاريخ 5 سبتمبر، هو موعد مباراة السعودية واليابان التي سوف تقام غداً، وكانت الأولى عام 1967 أمام المنتخب العراقي وانتهت بالتعادل السلبي، ثم أمام البحرين في المنامة عام 2009 وانتهت أيضاً بالتعادل السلبي، ثم الخسارة أمام نيوزيلندا في 2013 بهدف نظيف في الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *