التخطي إلى المحتوى

صرح وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمر بطرح نحو مليون ونصف وحدة سكنية حديثة لتكون مخصصة لمحدودي الدخل، وقام نحو 400 ألف بالتسجيل في تلك الوحدات، بجانب 100 ألف وحدة أخرى سيتم طرحها في الأيام القليلة القادمة.

إقرأ أيضاً:

 

كما أشار مدبولي إلى أن الوزارة قد طرحت نحو 6 آلاف وحدة للإيجار لمن يقل دخلهم عن 1500 جنيه، وستقوم بطرح 20 ألف أخرى لنفس الفئة، وسيتم طرح كذلك وحدات مخصصة للشباب ممن يتراوح راتبهم بين 3500 و 5000 جنيه مصري في الأيام القادمة.

وأكد وزير الإسكان أنه قام بالتواصل مع محافظ الغربية ليوفر للوزارة قطع أرض ضمن المحافظة لإقامةمشاريع الإسكان الاجتماعي بها، وأكد أيضاً أن تلك المشاريع سوف تسلم في موعد أقصاه عام، وأن مجلس الوزراء في انعقاده وافق على أحقية أبناء محافظة الغربية في التقديم على وحدات الإسكان في المحافظات المجاورة لها حيث أنها لا تمتلك ظهير صحراوي.

وأدلى الوزير بتلك التصريحات خلال تسلميه لوحدات الإسكان الاجتماعي بمحافظة الغربية، وذلك في السنطة وكفر الزيات وبسيون وزفتى وسمنود لنحو 511 شقة سكنية جديدة، وأشار أيضاً عن سبب تأخر تسليم وحدات مدينة طنطا بأن الوزارة لم تنتهي بعد من استيعاب المتقدمين في الإعلان القديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *