التخطي إلى المحتوى

إدوارد خيل المغني الروسي الذي يحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاده، يحتفل اليوم الاثنين 2017/9/4 محرك البحث الشهير جوجل بالذكرى الثالثة والثمانين للمغني الروسي الشهير إدوارد خيل حيث يصادف اليوم الرابع من سبتمبر ذكرى ميلاده، فقد قم جوجل بتغيير شعاره احتفالاً بذكرى ميلاده اليوم.

وإدوارد خيل هو مغني روسي جاء للحياة في يوم الرابع من سبتمبر من عام 1934، حيث قد تمت ولادته بمدينة سمولينسك الروسية، وتوفى في الرابع من يونيو عام 2012 أي منذ 5 سنوات تقريباً، وهو في سن 77 خريفاً، حيث أثرت عليه أزمة قلبية كانت سبباً في موته.

بدأ إدوارد خليل تعلم الموسيقى في مدرسة كونسر فاتوار بمدنية سانت بطرسبرغ الروسية، حتى عام 1960، وتزوج إدوارد من زويا الكسندروفنا، وانجب منها ابنهما الوحيد ديميتري عام 1963، واستمر زواج ادوارد وزويا إلى 50 عاماً.

أهم أعمال إدوارد خيل الفنية:

ومن أهم الأعمال التي قام بها إدوارد خيل الفنية، والتي حققت شهرة واسعة هي حلاق اشبيية، ودمينو الأسود، وملكة البستوني، واستطاع خيل الحوصل على جائزة فنية عن ادائه خلال مهرجان ليالي البيضاء، والذي يعد من أحد أهم أعماله.

وبدأت شهرة إدوارد خيل من خلال شبكة الانترنت بعد أن قام عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الشهير يوتيوب بعرض فيديو له عام 2009، والذي تم من خلاله عرض فيديو خاص بالمغني الروسي تم تسجيله في عام 1976، وهو يقوم بغناء أغنيته أنا مسرور لأنني عدت أخيراً إلى الوطن، حيث لاقت تلك الأغنية إعجاباً كبيراً من قبل رواد الموقع في روسيا، مما دفعهم لترجمتها للعديد من اللغات، وهو ما سهل بذلك شهرة ادوارد خيل ليكون أحد أبرز المغنيين العالميين.

أهم الجوائز التي حاز عليها إدوارد خيل:

وكانت حياة إدوارد خيل مليئة بالإنجازات، فقد استطاع خيل أن يحصد العديد من الجوائز، والتي كان منها وسام الراية الحمراء عام 1971 المقدم من قبل حزب العمال الروسي، وبعد 10 أعوام حصل خيل على وسام ترتيب الصداقة بين الشعوب، وفي عام 2009 تمكن خيل من أن يحصل على وسام الاستحقاق الوطني في روسيا من الدرجة الرابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *