التخطي إلى المحتوى

حريق المعيصم – أندلع في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حريق في أحد مسالخ المعيصم بالقرب من المشاعر المقدسة بمنى في مكة المكرمة، وأثار هذا الحريق حالة من الهرع والخوف في تلك المنطقة، الأمر الذي أدى إلى ضرورة التدخل الفوري من قبل الدفاع المدني السعودي، وهو ما حدث بالفعل من أجل السيطرة على الحريق، خلال التقرير ستكون على موعد على تفاصيل شاملة ووافية عن حريق الميعصم يقدمه لكم “مصر مكس”.

أسباب حريق المعيصم والدفاع المدني يوضح حجم الخسائر

قالت التقارير الصحفية السعودية، بأن سبب الحادث الذي حدث بالأمس في المنطقة القريبة من المشاعر المقدسة في منى، كان في واحد المسالخ الموجودة في المنطقة حيث أندلع الحريق في “بركس” يستخدم لتخزين الأثاث، الأمر الذي أستدعى التدخل السريع من قبل الدفاع المدني والذي جاء على الفور وخلال دقائق من اندلاعه.

وذكر الدفاع المدني، بأن الخسائر الناتجة من الحادث كانت خسائر مادية فقط، دون وقوع أي إصابات أو حالة وفيات ناتجة عن الحريق، وأشاد الدفاع المدني بالدور الذي لعبه المواطنين الذين ساعدوا قوات الدفاع في إطفاء وإخماد حريق المعيصم.

الدفاع المدني: المشاعر المقدسة بخير ولا داعي للقلق

وقالت المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي، بأن الحادث والحريق لم يتسبب في أي خسائر للمشاعر المقدسة في منى، وذلك بعدما انتشرت أخبار عديدة على مواقع وصحف عربية وسعودية عن كون الحادث قد وقع داخل مشعر منى، وهو أمر غير صحيح بحد وصف مسئولي الدفاع المدني.

الصحف السعودية ترصد أحاديث لشهود عيان عن حريق المعيصم

رصدت الصحف السعودية صباح اليوم عن أحاديث وتصريحات لشهود عيان عن الحريق الذي حدث في المشاعر المقدسة، حيث أشاد أحدهم بالتدخل الفوري الذي قامت به قوات الدفاع المدني ورجال الإطفاء من أجل السيطرة على الحادث بشكل عاجل، وفي الوقت ذاته، أكد آخرون بأن درجة الحريق كانت متوسطة، وأنه لم يتم ملاحظة وجود أي إصابات أو حالات وفاة ناتجة عن هذا الحادث والذي نجحت القوات في إخماده بعد دقائق قليلة من وقوعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *